رياضة

جوردي ألبا رقم واحد

الأحد 2018.10.14 12:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 294قراءة
  • 0 تعليق
ألبرت مانسو

على الرغم من عدم وجود جوردي ألبا، الظهير الأيسر لفريق برشلونة، في القائمة المكونة من 30 لاعبا للمنافسة على الكرة الذهبية، وابتعاده عن المنتخب الإسباني إلا أنه أفضل لاعب في مركزه على مستوى العالم.

ربما ارتكب جوردي ألبا بعض الأخطاء في مسيرته الكروية، ولكن ليس هناك شك في أنه عندما يكون في الملعب لا يوجد لاعب أفضل منه، إنه أفضل ظهير أيسر في العالم

ربما ارتكب جوردي ألبا بعض الأخطاء في مسيرته الكروية، ولكن ليس هناك شك في أنه عندما يكون في الملعب لا يوجد لاعب أفضل منه، إنه أفضل ظهير أيسر في العالم.

وأعتقد أن ألبا أفضل من المدافعين المنضمين لقائمة الكرة الذهبية، فهو أفضل من كايل ووكر، وماركوس ألونسو الذي يعتمد عليه لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، ولا يوجد ظهير أيسر في العالم يناسب طريقة لعب برشلونة أكثر من ألبا.

ألبا تكيف بسرعة كبيرة مع طريقة لعب برشلونة، ونال إعجاب جميع المدربين الذين دربوه في البارسا، ولعب أساسيا تحت قيادتهم بما فيهم لويس إنريكي الذي استبعده من منتخب "لاروخا".

ميسي وألبا هما أحد الثنائيات العظيمة، خاصة بعد رحيل البرازيلي داني ألفيس عن البارسا، وقد تطور كثيرا وما زال يحافظ على مستواه وسرعته الفائقة، فهو من أكثر اللاعبين الذين ساعدوا "البرغوث الأرجنتيني" في تسجيل الأهداف، حيث إنه يعرف جميع تحركاته، وهو أمر استفاد منه البارسا كثيرا في الآونة الأخيرة.

* نقلا عن صحيفة "سبورت" الكتالونية.

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات