رياضة

يوفنتوس يبحث عن نقطة روما الساعي للوصافة

الخميس 2017.5.11 06:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 300قراءة
  • 0 تعليق
الدوري الإيطالي

يوفنتوس يتطلع للتتويج

يستضيف روما ثاني الترتيب ضيفه يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم يوم الأحد المقبل ولكن تفكيره لن يكون منصبا على مطاردة حامل اللقب وإنما الحفاظ على مركزه الذي يؤهله مباشرة لدوري أبطال أوروبا. 

خضيرة جاهز لمواجهة الريال في نهائي دوري الأبطال

ويحتاج يوفنتوس لنقطة وحيدة لحسم اللقب للمرة السادسة على التوالي وحتى إذا خسر فسيكون أمامه فرصتان أخريان على ملعبه أمام كروتوني وخارج قواعده أمام بولونيا.

ويتفوق روما بفارق نقطة وحيدة أمام نابولي ثالث الترتيب ويحتاج لإنهاء الموسم ثانيا ليتأهل مباشرة لدور المجموعات بدوري الأبطال.

ويخوض صاحب المركز الثالث الجولة الأخيرة من تصفيات دوري الأبطال التي خسرت فيها الفرق الايطالية ست مرات في أخر ثمانية مواسم.

ويبتعد يوفنتوس بفارق سبع نقاط أمام روما وبثماني نقاط عن نابولي مع تبقي 3 مباريات لكل فريق.

وإذا تساوى يوفنتوس ونابولي في النقاط فإن عملاق مدينة تورينو سيفوز باللقب بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة.

وفاز روما خارج ملعبه 4-1 على ميلانو يوم الأحد الماضي ولكن الوضع غير المريح للاعب فرانشيسكو توتي عكر صفو الأجواء.

وأعلن النادي الأسبوع الماضي أن اللاعب البالغ عمره 40 عاما، والذي لعب طوال مسيرته في روما، سيعتزل بنهاية الموسم على أن يتولى بعدها منصبا إداريا.

وكان توتي، الذي لم يشارك بصورة كبيرة هذا الموسم، على مقاعد البدلاء يوم الأحد الماضي في مباراة قد تكون الأخيرة له مع الفريق في استاد سان سيرو.

وفي رده على سؤال بشأن عدم إشراك توتي قال المدرب لوشيانو سباليتي إنه لم يكن سيتولى المسؤولية لو كان يعرف أن وضع اللاعب سيكون شائكا بهذا القدر.


وأبلغ توتي الصحفيين في روما أمس الأربعاء بأنه لا يعرف ما إذا كان سيعتزل بنهاية الموسم ولكنه كتب عبر تويتر إنه كان يمزح وأنه لا يزال هناك "متسع من الوقت للحديث".

وسيفتقد روما جهود إيدن جيكو هداف الدوري بعدما تعرض المهاجم البوسني، الذي سجل 27 هدفا في الدوري، لإصابة في ربلة الساق.

وإذا حسم المتصدر اللقب فإنه سيكون قد أتم جزءا من سعيه لتحقيق ثلاثية من الألقاب إذ يسعى للفوز بالدوري المحلي وكأس ايطاليا ودوري الأبطال.

وقال ماسيمليانو اليجري مدرب يوفنتوس إنه يريد حسم اللقب يوم الأحد المقبل بما يمكنه من التركيز على الاستعداد لنهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد في كارديف في الثالث من يونيو المقبل.

وقال "يجب علينا تحقيق النتيجة المنشودة أمام روما أو المخاطرة بإشعال المنافسة على اللقب".

وسيخوض يوفنتوس كذلك نهائي الكأس في 17 مايو.

ويخوض نابولي مباراة صعبة خارج ملعبه أمام تورينو بينما يستضيف انترناسيونالي بقيادة ثالث مدرب هذا الموسم ضيفه ساسولو على أمل تحقيق أول انتصار بعد 7 مباريات دون فوز تراجع على أثرها للمركز السابع خارج المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي.

وتولى ستيفانو فيكي مدرب الشباب مسؤولية تدريب انترناسيونالي خلفا لسلفه ستيفانو بيولي الذي أقيل يوم الثلاثاء الماضي بعد 6 أشهر من توليه المسؤولية.


تعليقات