رياضة

بالصور.. معبد الكرنك يستضيف المؤتمر الصحفي لماراثون زايد الخيري

الخميس 2018.1.18 07:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 308قراءة
  • 0 تعليق
المؤتمر الصحفي لماراثون زايد الخيري

المؤتمر الصحفي لماراثون زايد الخيري

استضافت ساحة معبد الكرنك المؤتمر الصحفي للإعلان عن التفاصيل النهائية للنسخة الرابعة من ماراثون زايد الخيري، الذي تستضيفه محافظة الأقصر بمصر، الجمعة، بمشاركة ما يقرب من 3000 شخص؛ دعماً لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في الأقصر، وتشجيعاً للسياحة عربياً وعالمياً.

شاهد: بوابة العين في مؤتمر ماراثون زايد الخيري

وأعلنت إدارة الماراثون خط السير الذي يصل إلى 12 كم، حيث سيبدأ من ساحة معبد الكرنك سيراً على كورنيش النيل جنوباً، مروراً بقاعة المؤتمرات بالكورنيش الجديد، وصولاً لنقطة ديوان محافظة الأقصر، ويستمر بالكورنيش أمام معبد الأقصر، ليصل إلى ميدان أبوالحجاج الأقصري، قبل العودة للشمال مجدداً للمرور بجانب طريق الكباش بمحاذاة طريق المطار ليعود مرة أخرى إلى ساحة معبد الكرنك.

وقال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة المصري، إن الماراثون يسعى للوصول إلى هدف سامٍ ونبيل يؤكد الدور المجتمعي للرياضة، مؤكداً أن اختيار الأقصر لماراثون هذا العام يسهم في دعم السياحة بمدينة الأقصر التي تحوي ثلث آثار العالم.

ورحب اللواء محمد بدر، محافظ الأقصر، بضيوف مصر من دولة الإمارات العربية المتحدة وبكل المشاركين، مشيراً إلى أن المحافظة بذلت جهوداً كبيرة لتقديم جميع الخدمات وتذليل العقبات لإظهار قدرات مصر التنظيمية أمام العالم والتأكيد أن مصر هي بلد الحضارة والسلام.

وأشار اللواء إسماعيل الفار، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير خالد عبد العزيز، إلى تضافر جهود جميع الهيئات وعلى رأسها مديرية الشباب والرياضة بالأقصر ،من أجل إنجاح الماراثون وتقديم صورة مشرفة وواجهة حضارية للرياضة بشكل خاص وللسياحة المصرية بشكل عام، مؤكداً حرص الوزارة على متابعة  التفاصيل كافة.

كما أعرب المهندس جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، عن سعادته بتنظيم مصر للماراثون للسنة الرابعة على التوالي، مؤكداً أن النجاحات السابقة هي التي تجعل تكراره في مصر أمراً مفضلاً، خاصة في ظل العلاقات القوية والمتميزة التي تربط بين البلدين.

شاهد الصور..


تعليقات