بيئة

ارتفاع عدد ضحايا فيضانات الهند إلى 79 خلال أسبوع

الخميس 2018.8.16 10:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 347قراءة
  • 0 تعليق
فيضانات في ولاية كيرالا الهندية

فيضانات في ولاية كيرالا الهندية

أعلن مسؤول حكومي ارتفاع عدد القتلى في أسوأ فيضانات تشهدها ولاية كيرالا في جنوب الهند منذ مئة عام، إلى 79، خلال أسبوع.


وتسبب هطول الأمطار الغزيرة في كيرالا، أكبر منتج للمطاط في الهند، وهي أيضًا مقصد سياحي رئيسي، في تشريد أكثر من 30 ألف شخص، وتدمير محاصيل وتعطيل حركة المرور الجوية والبرية في الولاية لمدة أسبوع.

وقال مسؤول في مكتب رئيس وزراء الولاية: "قُتل عشرة أشخاص اليوم.. حتى الآن قتل 79 شخصَا في أحداث الفيضانات على مدى أسبوع".


كما تسببت الأمطار والفيضانات في الإضرار بإنتاج المطاط ومنتجات زراعية أخرى، مثل الشاي والقهوة والفلفل الأسود، بعد أن زادت الأمطار التي هطلت على الولاية بنسبة نحو 30% عن المعدل الذي عادة ما يهطل عليها منذ بدء موسم الأمطار في أواخر مايو/أيار.

وحاصرت الفيضانات عشرات الآلاف من السكان في بعض مناطق الولاية، ومنهم سياح كانوا يزورون كيرالا لحضور مهرجان "أونام" السنوي، وطلبت حكومة الولاية المزيد من طائرات الهليكوبتر والقوات المركزية للمساعدة في عمليات الإنقاذ.


وقال رئيس وزراء الولاية بيناراي فيجايان، في تغريدة على "تويتر"، الخميس: "سيتم إسقاط قوارب وسترات نجاة جوا للمجموعات المحاصرة المؤلفة من 50 شخصًا فأكثر"، مناشدًا السكان بالتوجه إلى مناطق مفتوحة أو أسطح المنازل والبنايات لضمان سرعة نقلهم جوا.

وذكر المسؤول في مكتب رئيس وزراء الولاية أن العدد الإجمالي لمن قتلوا منذ بدء موسم الأمطار في كيرالا في 29 مايو/أيار بلغ 265 شخصا.


وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة على الولاية، حتى يوم السبت، وأصدرت تحذيرا في كل مقاطعات الولاية وعددها 14.

ويذكر أن عمليات مطار مدينة كوتشي العاصمة التجارية للولاية ستظل معلقة حتى 26 أغسطس/ آب.

تعليقات