مجتمع

مقتل 4 وإصابة 30 في فيضانات شمال العراق

الأحد 2018.5.6 05:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 349قراءة
  • 0 تعليق
آثار الفيضانات في العراق - أرشيف

آثار الفيضانات في العراق - أرشيف

أعلنت الشرطة العراقية مقتل 4 أشخاص وفقدان خامس إثر سيول وفيضانات شهدتها مناطق ضمن محافظة دهوك المجاورة لتركيا ليلة السبت وفجر الأحد.

وقال المتحدث باسم شرطة الدفاع المدني في محافظة دهوك (480 كم شمال بغداد)، الرائد بيوار عبد العزيز، إن "مناطق عدة بمحافظة دهوك تعرضت لفيضان ناجم عن هطول غزير للأمطار ما أدى إلى غرق 4 من المدنيين وفقدان شخص آخر إضافة إلى خسائر مادية كبيرة".

وأضاف في تصريح صحفي الأحد، أن "أسرة من 4 أشخاص بينهم امرأة وطفل كانوا في سيارة صغيرة في أطراف مدينة دهوك غرقوا نتيجة السيول التي جرفت سيارتهم وهم بداخلها".

وأوضح أن "البحث جار للعثور على جثثهم، كما وجرى نقل نحو 30 شخصا إلى المستشفى لتلقي العلاج بسبب إصابات مختلفة تعرضوا لها بسبب الفيضان".
بدوره، أشار مسؤول بالشرطة إلى أن خسائر مادية كبيرة لحقت بنحو 150 أسرة من سكان محافظة دهوك، بينها 30 سيارة جرفتها مياه الفيضان، إضافة إلى تشرد عدد من الأسر.

وأدى الفيضان إلى توقف الحركة في أغلب شوارع مدينة دهوك لساعات عدة خلال الفترة منتصف ليلة السبت وفجر اليوم الأحد، وجاء ذلك نتيجة هطول الأمطار لساعات عدة دون انقطاع وبشكل غزير خلال فترة عصر يوم السبت والساعات الأولى من مساء اليوم ذاته.

تعليقات