مجتمع

"خليفة الإنسانية" تعلن بدء تنفيذ محطة كهرباء بعدن بـ 100 مليون دولار

الخميس 2018.4.19 08:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 294قراءة
  • 0 تعليق
جانب من المؤتمر الصحفي لمؤسسة خليفة الإنسانية بعدن

جانب من المؤتمر الصحفي لمؤسسة خليفة الإنسانية بعدن

أعلنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بدء أعمال تنفيذ محطة كهرباء بمحافظة عدن بقدرة 120 ميجاوات وبكلفة تقديرية تبلغ 100 مليون دولار، في إطار استمرار برامج دعم قطاع الطاقة الكهربائية التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة لتغطية احتياجات المحافظة طوال العام .

وقال المهندس سعيد آل علي ممثل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس بفندق كورال بعدن - إن تركيب التوربين الخاص بالمحطة سيبدأ في 20 يونيو المقبل على أن يتم تشغيلها في الـ17 من  أكتوبر المقبل.

وأكد أن المشروع يحظى بمتابعة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة. 

وأوضح آل علي، أن سفينة تقل أول شحنة من معدات وأدوات المحطة الكهربائية ستغادر ميناء الفجيرة بإتجاه ميناء عدن بعد أسبوعين فقط، مشيرا إلى أن الدعم الإماراتي ليس الأول إذ سبقته خلال العامين الماضيين أعمال تتصل بتزويد عدن بالكهرباء وغيرها من الأنشطة في المجالات الخدمية والإنسانية.


وأعرب المهندس مبارك التميمي نائب وزير الكهرباء والطاقة اليمني عن شكر حكومة بلاده لقيادة دولة الإمارات ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على دعمهم السخي للشعب اليمني .

وأضاف: "ليس بغريب على الأشقاء الإماراتيين الذين اختلط دمهم بدم أبناء شعبنا اليمني، وقوفهم إلى جانب اليمن ،ودعمه في مختلف المجالات ".

وكشف عن إعداد الحكومة الشرعية خطة لتعزيز قدرة الكهرباء بعدن خلال الصيف المقبل وشكلت بناء على ذلك لجنة برئاسة وزير الكهرباء والطاقة للاسراع في إيجاد الحلول لمشكلة الكهرباء .

وأشار الوزير اليمني إلى أن حكومته تعمل على توفير منشأة غازية لمحطة الكهرباء في الحسوة.


و اطلع علي الحوسني مهندس مشروع المحطة الكهربائية التي ستنفذها الإمارات بعدن الصحفيين على المشاكل والمعوقات التي تواجهها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في عمليتي نقل وتركيب المحطة، مشددا على ضرورة توفير كادر يمني، ليتم تدريبه على أعمال تشغيل وصيانة المحطة الكهربائية.

وذكر أن مسؤولية تشغيل وإدارة وصيانة المحطة ستسلم للجانب اليمني في 16 أكتوبر 2019، وأن محرك المحطة يعد من أكبر مولدات الطاقة في العالم.

تعليقات