مجتمع

مؤسسة خليفة الإنسانية: التبرّع بالدم واجب إنساني ووطني

الثلاثاء 2017.10.24 03:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 628قراءة
  • 0 تعليق
شعار مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية

شعار مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية

نظمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، في مقرها، حملة كبرى للتبرع بالدم، بالتعاون مع "تدوير" ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، وبنك الدم بأبوظبي، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية، وتأكيدا منها على أهمية التبرع بالدم باعتباره سلوكا نبيلا وعطاءً إنسانيا يحمل الكثير من معاني العطاء والرحمة.

وتأتي هذه الحملة تزامنا مع احتفالات دولة الإمارات بيوم العلم الذي يعني لشعب الإمارات الكثير، ويعكس قيم الانتماء والإخلاص لهذا الوطن الغالي. كما تأتي الحملة في إطار مبادرات نشر وتعزيز القيم الإيجابية في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد مصدر مسؤول في المؤسسة أن هذه المبادرة والتعاون مع المؤسسات الحكومية، يأتيا تجسيدا لاستراتيجية مؤسسة خليفة الإنسانية، وانطلاقا من حرصها على التواصل مع المؤسسات داخل دولة الإمارات وتعزيزا لروح التعاون والعطاء التي تتمتع بها الشخصية الإماراتية، وقال : نؤمن أن العطاء من أهم أسباب السعادة الشخصية والمجتمعية، وهذا ما تعلمناه من قيادتنا الرشيدة التي أعطت بلا حدود ليس داخل دولة الإمارات فحسب بل امتد العطاء ليشمل كل أنحاء العالم".

وأضاف المصدر أن التبرع بالدم واجب إنساني ووطني يعكس مفهوم التكاتف والتكامل بين أفراد المجتمع، ويقع على الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية دور كبير للإسهام في الأنشطة والمناسبات المجتمعية؛ ما يؤدي إلى ترسيخ علاقات وطيدة بين فئات المجتمع المختلفة وتنمية حب الوطن والولاء ونشر ثقافة البذل والعطاء.

وشهدت الحملة إقبالا كثيفا من المسؤولين والموظفين، عززته مشاركة العملاء الذين تصادف وجودهم ومراجعتهم للمؤسسات الثلاث، حيث تسابقوا جميعا إلى التبرع بالدم تجاوبا منهم مع الحملة وأهدافها، ورغبة منهم في دعم كل أشكال التواصل مع المجتمع وتقديم الدعم الإنساني لمرضى ممكن أن يكونوا في أمسّ الحاجة إلى هذا النوع من الدعم.

تعليقات