مجتمع و صحة

مذكرة تفاهم بين "خليفة الإنسانية" و"صحة" لتخفيف أعباء العلاج عن المرضى

الثلاثاء 2017.8.22 03:23 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 180قراءة
  • 0 تعليق
خلال توقيع مذكرة التفاهم

خلال توقيع مذكرة التفاهم

وقعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بمقرها الرئيسي في أبوظبي اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" تحت عنوان مبادرة" الخير زايد للتعاون والشراكة ".

المذكرة التي تأتي تماشيا مع توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بجعل عام 2017 عام الخير تهدف إلى تخفيف أعباء العلاج عن مئات المرضى الذين يعانون أمراضا مزمنة. 

وتركز مذكرة التفاهم على الاستفادة من الموارد والإمكانات المتاحة وتطوير آليات التعاون والتنسيق بما يعود بالمنفعة على الطرفين وترقية وتحسين الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدمها مؤسسة خليفة الإنسانية من خلال برنامجها الصحي على الساحة المحلية وبالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" مما يعود بالخير والفائدة على المستفيدين. 

ووقع مذكرة التفاهم عن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية محمد حاجي الخوري مديرها العام، وعن شركة أبوظبي للخدمات الصحية الدكتورة مريم بطي المزروعي المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية. 

وأشاد محمد حاجي الخوري بالتنسيق والتعاون والشراكة بين المؤسسة و"صحة"، لافتا إلى أهمية المذكرة في تضافر الجهود في مجال العمل الإنساني بما يعزز مسيرة التطوير الحديث التي تتبناها المؤسسة في توفير برنامج صحي خيري بأفضل المعايير العالمية. 

وأوضح أنه بموجب مذكرة التفاهم بين مؤسسة خليفة الإنسانية و"صحة" سيتم تغطية تكلفة أدوية الأمراض المزمنة للمرضى المسنين والمرضى الذين لا تخولهم بطاقاتهم الصحية الحصول على الأدوية اللازمة لهم، وذلك لفترة يتم تحديدها من قبل اللجنة الطبية المشرفة على دراسة الحالات الطبية. 

من جهتها، قالت الدكتورة مريم بطي المزروعي المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية إنه "تماشيا مع توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بجعل عام 2017 عام الخير وقعنا المذكرة مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية". 

وأضافت أن المذكرة تعكس مبادئ الخير والعطاء التي تربينا عليها في دولتنا الحبيبة والنهج الذي أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي يستكمل خطاه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عبر مساعدة الآخرين ومد يد العون للجميع، ومن هنا أتت هذه المذكرة التي تسعى شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" من خلالها إلى تجسيد إحدى أهم قيمنا وهي قيمة الإحسان عن طريق تخفيف أعباء العلاج عن مئات المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة، والذين سيتم متابعتهم وعلاجهم في المراكز الصحية التابعة لشركة صحة. 

تعليقات