مجتمع

جامعة خليفة الأولى عربيا في البحث العلمي

الإثنين 2018.10.1 03:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 84قراءة
  • 0 تعليق
حرم جامعة خليفة

حرم جامعة خليفة

 أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، الاثنين، حصولها على التصنيف الأول بين الجامعات العربية في مؤشري البحث العلمي والدخل الصناعي، وفق أحدث تصنيف لمؤسسة " تايمز " للتعليم العالي لجامعات العالم 2019، فيما حافظت الجامعة وللعام الثالث على التوالي، على التصنيف الأعلى على مستوى الدولة، والثانية عربيا وذلك وفق المؤسسة.

احتلت جامعة خليفة - الجامعة البحثية التي تركز على النهوض بالتعليم من خلال التدريس والبحث واكتشاف وتطبيق المعرفة - المرتبة الأولى بين الجامعات العربية وفقا لمؤشر "البحث العلمي"؛ الذي ينظر إلى سمعة الجامعة في مجال التميز البحثي بين نظرائها، كما احتلت المركز الأول في العالم العربي في مؤشر "الدخل الصناعي"، والذي يقيس قدرة الجامعة على مساعدة القطاعات ذات الصلة من خلال الابتكارات والاختراعات والاستشارات، وهو مؤشر مرتبط بجهود نقل المعرفة من المحيط الأكاديمي إلى الواقع العملي.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، إن تصنيف جامعة خليفة في المركز الأول على مستوى الدولة للعام الثالث على التوالي والثانية عربيا بشكل عام، وتصدرها مؤشر "دخل الصناعة" ومؤشر "البحث العلمي" بعد ما يقرب من عام على تشكيلها بشكلها الحالي، من خلال اندماج المؤسسات التعليمية الثلاث؛ يؤكد التفاني في إنتاج أبحاث ذات مستوى عالمي تتمتع بتطبيقات عملية لمشاكل العالم الحقيقية.

وأوضح أن الجامعة تركز على تلبية احتياجات المجتمع والقطاعات الاقتصادية ذات الصلة من خلال البحث والتطوير في المجالات التي تعد ذات أهمية استراتيجية للدولة والعالم.

وتضم جامعة خليفة 16 مركزا بحثيا متخصصا، تبحث في إيجاد حلول للتحديات الرئيسية ذات الصلة بالمنطقة والعالم بطريقة منظمة وموجهة، كما أن لديها معاهد أبحاث رئيسة مثل معهد مصدر والمعهد البترولي، تشرف على البحوث في مجال الاستدامة واستكشاف المواد الهيدروكربونية.

وتشارك الجامعة مع رواد الصناعة والابتكار في جميع أنحاء العالم في العديد من المشاريع البحثية لإيجاد حلول وتطبيقات من الواقع العملي، ومنح الطلبة خبرة عملية تسهم في تعزيز جودة الأبحاث التي يقومون بها، وقد قامت الجامعة وبالشراكة مع أكثر من 50 مؤسسة سواء من داخل الدولة أم خارجها برعاية أبحاث تزيد قيمتها عن 80 مليون دولار أمريكي.

يشار إلى أنه خلال شهر مايو الماضي حققت جامعة خليفة قفزة قدرها 34 مركزا لتحتل المركز الـ 15 في تصنيف مؤسسة التايمز لجامعات الاقتصادات الناشئة 2018، متفوقة في المركز الأول على جامعات عريقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تعليقات