منوعات

"تحدي زووم" يشعل مواقع التواصل بعد "كيكي".. وأطباء يحذرون من خطورته

الأربعاء 2018.8.1 03:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 608قراءة
  • 0 تعليق
"تحدي زووم" يشعل مواقع التواصل بعد "كيكي"

"تحدي زووم" يشعل مواقع التواصل بعد "كيكي"

أصبح أغلب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يعانون من ظواهر غريبة تظهر فجأة وتختفي فجأة أيضا، فبعد "تحدي كيكي" الذي تسبب بأزمة عالمية وتعرض بعض الأشخاص بسببه لحوادث سير وغرامات مالية في بعض الدول، وعرضوا من حولهم للخطر، ظهر "تحدي زووم" ليثير الجدل أيضا.

وحذر خبراء وأطباء بريطانيون، من خطورة "تحدي زووم"، الذي تستند فكرته على ظهور شخص وهو يؤدي رقصة أمام الكاميرا على أنغام موسيقى بحركات تشبه تماما قيامه بقيادة سيارة وهمية، قبل أن يشده شخص آخر من رجليه بسرعة كبيرة. 

أما "تحدي كيكي" فهو عبارة عن رقصة يؤديها الفرد بعد ترجله من سيارة أثناء سيرها على موسيقى الأغنية "In My Feelings " للمغني الكندي "دريك"، مع ترك باب السيارة مفتوحا.

وأظهرت تسجيلات مصورة عددا من الأطفال وهم يؤدون رقصة "تحدي زووم" وسقوطهم على الأرض وارتطام رؤوسهم بها، الأمر الذي يشكل خطورة عليهم، وفق ما نقلت صحيفة "الصن" البريطانية عن مختصين. 

وانتشرت على نطاق واسع تسجيلات للكثيرين وهم قعود على الأرض بينما يؤدون حركات من يركب السيارة، إذ يفتح أحدهم الباب ويجلس على الكرسي ويشغل المحرك ويربط الحزام ثم ينطلق. 


وعند الانطلاق يسحبه شخص آخر من رجليه، لا يظهر في كادر الكاميرا، ليسقط الشخص أرضا ويختفي فجأة من المشهد وكأنه بالفعل قد انطلق بالسيارة مسرعا. 

تعليقات