مجتمع

أحمد بالهول الفلاسي: الشباب وقود الاقتصاد المعرفي

السبت 2018.12.8 03:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 75مشاهدة
  • 0 تعليق
أحمد بالهول الفلاسي

قال الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي، وزير الدولة الإماراتي لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، إن الثقافة التكنولوجية من أهم العناصر لتمكين الشباب في زمن الذكاء الاصطناعي.

وأشار "الفلاسي" في لقاء مع "العين الإخبارية"، على هامش فعاليات "قمة المعرفة 2018" في دبي، إلى توفير البنية التحتية التي تدعم قدرات ومواهب الشباب، مؤكداً أنهم وقود الاقتصاد المعرفي.

وعُقدت جلسة بعنوان "التعليم لبناء اقتصاد المعرفة" ضمن فعاليات "قمة المعرفة 2018" في دبي، التي اختتمت أعمالها 6 ديسمبر الجاري، إذ ناقش المشاركون فيها دور التعليم في اقتصاد المعرفة، وسُبل تأهيل المنظومة التعليمية لمواكبة سوق العمل.

وكانت نتائج تقرير استشراف المستقبل لعام 2018 الذي يمثل استمراراً لمؤشر المعرفة العالمي أظهرت أنه في المستقبل القريب ستقود 7 دول العالم معرفياً، وإحدى هذه الدول هي دولة الإمارات العربية المتحدة.

"قمة المعرفة 2018" جمعت أكثر من 100 متحدث رفيع المستوى من الخبراء وصناع القرار والمعنيين من شتى أرجاء العالم في أكثر من 45 جلسة حوارية، تطرقت إلى موضوعات متنوعة مرتبطة بالشباب والاقتصاد المعرفي، وطرق تحويل المجتمعات من مستهلكة إلى منتجة للمعرفة.