مجتمع

علي النعيمي: رسالتي لرواد التواصل الاجتماعي.. لبُّوا نداء أوطانكم

الثلاثاء 2018.12.11 06:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 122مشاهدة
  • 0 تعليق
الدكتور علي النعيمي رئيس تحرير "العين الإخبارية"

شدد الدكتور علي النعيمي رئيس تحرير "العين الإخبارية" على أهمية أن يكون رواد التواصل الاجتماعي إيجابيين في طرح القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية وغيرها، وأن يعززوا فكرة الوطنية لدى متابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي، ويلبُّوا نداء أوطانهم.

جاء ذلك خلال مشاركته ضمن فعاليات "قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب" التي احتضنتها دبي، الإثنين، في جلسة تحت عنوان "رسائل وطنية"، ناقشت دور مؤثري وسائل التواصل في بث الرسائل الوطنية وأفضل السبل لذلك.

وأضاف النعيمي أن الوطن أكبر من مفهوم الأرض، وأنه منظومة تشمل النظام السياسي والاقتصادي والتاريخ والجغرافيا، مؤكداً أهمية التوعية بالمفهوم الشامل للهوية الوطنية.

وتابع: "الوطن العربي مرّ بأزمة هوية ثقافية خلال الفترة الماضية، حيث تأثرت هذه الهوية بما يُبث على وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصا من جانب المغرضين الذين يستهدفون تقويض استقرار دولنا، وما يزيد من سوء الموقف أن المتابعين يتناقلون ما يُكتب دون تدقيق في المحتوى وأهدافه".

وأشار إلى أن دولة الإمارات حققت إنجازا كبيرا بإقرارها قانون التمييز والكراهية، الذي يؤكد ضرورة نشر الإيجابية وتجنب التعصب ورفض الآخر.