رياضة

كومباني: حان وقت تتويج مانشستر سيتي بدوري الأبطال

الثلاثاء 2018.2.13 02:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 139قراءة
  • 0 تعليق
فينسنت كومباني

البلجيكي فينسنت كومباني مدافع مانشستر سيتي

يرى البلجيكي فينسنت كومباني ، قائد وقلب دفاع مانشستر سيتي، أن الوقت حان لتتويج "الفريق السماوي" بلقب دوري أبطال أوروبا بعد اكتساب الخبرة اللازمة لذلك. 

وفاز السيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في عامي 2012 و2014، وبات قريبا من إحراز اللقب مجددا هذا الموسم، لكن مسيرة الفريق في دوري الأبطال كانت مخيبة للآمال نسبيا.

ويشارك "السيتيزنز" في البطولة للموسم السابع على التوالي، لكن الفريق سبق أن خرج مرتين من دور المجموعات، كما غادر  البطولة 3 مرات من دور الـ16، بينما بلغ قبل النهائي مرة واحدة خسر فيها أمام ريال مدريد في موسم (2015-2016).

وقال كومباني في تصريحات للصحفيين قبل مواجهة بازل السويسري في دور الـ16: "كانت تنقصنا الخبرة، خرجنا عدة مرات من البطولة في السابق لكن الوضع تغير الآن".

وأضاف المدافع البلجيكي الدولي: "أصبحنا لا نشعر بأننا غرباء عن البطولة، وأتمنى أن نتمكن من خوض البطولة في كل عام بهذا القدر من الثقة".

وواصل: "في السنوات السابقة كنا نشعر بأن الأمر صعب، كنا نبذل جهداً كبيراً لنكون على قدم المساواة مع فرق قوية مثل بايرن ميونيخ وبرشلونة وريال مدريد".

وأحرز برشلونة وريال مدريد مجتمعين ستة ألقاب لدوري الأبطال في آخر عشر سنوات بينما فاز بايرن ميونيخ بلقب واحد وخسر مرتين في الدور النهائي للبطولة.

واختتم كومباني، الذي يقضي مع سيتي عامه العاشر، تصريحاته بالتأكيد على أنه لم يشعر بهذا التماسك القوي بين أفراد الفريق من قبل.

ويتصدر السيتي ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 16 نقطة عن صاحب المركز الثاني كما وصل إلى نهائي كأس الرابطة وبلغ الدور الخامس في كأس الاتحاد.

تعليقات