سياسة

الكرملين ينفي عقد اجتماع سري بين بوتين وترامب أثناء قمة الـ20

الخميس 2017.7.20 07:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 579قراءة
  • 0 تعليق
ترامب وبوتين خلال لقائهما الرسمي في قمة العشرين

ترامب وبوتين خلال لقائهما الرسمي في قمة العشرين

نفى الكرملين، الخميس، إجراء "اجتماع سري" بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش قمة مجموعة العشرين هذا الشهر، لكنه أكد إجراء حديث غير رسمي بينهما على مأدبة عشاء. 

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، ردا على سؤال عن طبيعة هذه المحادثة على العشاء، إنه "لم يكن هناك أي اجتماع سري".

وأضاف أنه من "السخيف للغاية" وصف المحادثة غير الرسمية بين بوتين وترامب على أنها سرية.

وتابع: "جرى بينهما اجتماع ثنائي تم التوافق عليه رسميا عبر القنوات الدبلوماسية، ثم تبادلا وجهات النظر والتعليقات. لم تُجرَ اجتماعات سرية أو غير معلنة، وافتراض أنها حدثت محض عبث".

وأشار بيسكوف إلى أن الزعيمين أجريا محادثة غير رسمية على العشاء وناقشا مسألة التبني، موضحا أنه لا توجد خطط في الوقت الحالي لعقد اجتماع جديد بين ترامب وبوتين، لكن هناك فرصة بأن يحدث هذا الاجتماع في مرحلة لاحقة.


ووقّع بوتين عام 2012 على قانون يمنع بموجبه الأمريكيين من تبني أطفال روس، ردا على قانون جديد لحقوق الإنسان في الولايات المحتدة.

وكان الكرملين يرد على أسئلة بشأن محادثة سابقة بين الزعيمين لم يكشف عنها أثارت قلق بعض السياسيين الأمريكيين حيال طريقة تعامل ترامب مع ملف العلاقات مع روسيا.

وشكل سلوك ترامب مع نظيره الروسي مادة للمراقبة اللصيقة خلال قمة العشرين في أعقاب مزاعم عن محاولة موسكو التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 لمساعدة ترامب على الوصول إلى البيت الأبيض؛ الأمر الذي تنفيه روسيا.

وفي وقت سابق، قال ترامب، في تصريحات لصحيفة "نيويورك تايمز"، إن محادثته مع بوتين استغرقت 15 دقيقة، وكانت مجرد "مجاملات" في معظمها.

تعليقات