فن

السعودية تحصد جائزتين في مهرجان المسرح بالأردن

الجمعة 2018.7.6 01:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
مشهد من مسرحية "صفحة أولى" السعودية

مشهد من مسرحية "صفحة أولى" السعودية

حصدت مسرحية "صفحة أولى" السعودية جائزتي أفضل نص مسرحي، وأفضل ممثل صاعد ضمن منافسات مهرجان "عشيات طقوس" المسرحي في الأردن في دورته الـ11.

وعقب بطل العرض المسرحي السعودي "أنس الحكمي" الذي نال جائزة أفضل ممثل واعد هذا العام على الفوز بالجائزة قائلا: "إن روح العمل بروح الفريق هي سر فوز العرض المسرحي بالجائزة، بالرغم من وجود منافسة شرسة من قبل العروض المسرحية العربية المشاركة".

وأشار النجم المسرحي أنس الحكمي إلى أن "عناصر فرقة "خويد" الفنية السعودية شرفت المملكة في ظل ما وجدته من إشادة من قبل النقاد والصحفيين تجاه المسرحية التي يعد فوزها بالجائزة إنجازا جديدا من إنجازات المسرح السعودي".

وكرم المهرجان الأردني في دورته الحالية الفنان المسرحي الإماراتي أحمد بو رحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، والكاتب الأردني محمد عطيات.

وشهدت الدورة الحالية من مهرجان "عشيات طقوس" المسرحي في الأردن مشاركة 10 دول عربية، قدمت 8 عروض مختلفة في المسابقة الرسمية التي انطلقت منذ أيام.

وحظيت مسرحية "قالب كيك" بفرصة العرض الافتتاحي في المهرجان، وهي من إخراج المخرج مجد القصص والكتابة الأردنية سميحة خريس، بينما قدم المسرح الفلسطيني مسرحية "الورود إلي بينهن" في ثاني أيام المهرجان، وعرضت مسرحية "محاكمة زنوبيا" الأردنية في ثالث أيام المهرجان.

تعليقات