سياسة

السعودية تشارك في اجتماع وزاري حول "داعش" في نيويورك

السبت 2017.9.23 10:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 432قراءة
  • 0 تعليق
اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"

اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"

شاركت المملكة العربية السعودية في اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك، وذلك بحضور عدد من وزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف. 


وفي سياق متصل، شهدت الساعات الأخيرة نشاطا مكثفا، لعادل الجبير وزير الخارجية السعودي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ حيث التقى عددا من وزراء الخارجية لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك.

ووقع الجبير ونظيره وزير خارجية بوروندي آلان إيميه نياموتويه، في مقر الأمم المتحدة، اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية بوروندي.


وفي جانب آخر، حضر الوزير عادل الجبير غداء عمل وزاري حول اليمن في مقر بعثة المملكة المتحدة في الأمم المتحدة، وقد رافق سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اليمنية محمد آل جابر.

من جهة أخرى، التقى وزير الخارجية السعودي نظيره من الكونغو الديمقراطية ليونارد أوكيتودنو، ووزير خارجية جمهورية غامبيا حسين دابو، كما عقد لقاء ثنائيا مع وزير خارجية جمهورية فيتنام فام بينه مينه.


وجرى خلال اللقاءات التي عقدت على هامش أعمال الجمعية العامة بحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

تعليقات