مجتمع و صحة

السعودية تستقبل 250 حاجّا من أسر شهداء الجيش السوداني

الثلاثاء 2017.8.29 09:12 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
حجاج أسر شهداء الجيش السوداني يصلون السعودية

حجاج أسر شهداء الجيش السوداني يصلون السعودية

استقبلت السلطات السعودية 250 حاجّا وحاجة من أسر شهداء الجيش السوداني المشارك في عاصفتي "الحزم" و"إعادة الأمل"، الذين أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، باستضافتهم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، صباح الثلاثاء، لأداء مناسك الحج.

عبر أسر شهداء الجيش عن شكرهم وتقديرهم للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على هذه المكرمة والتسهيلات والخدمات المقدمة لهم لأداء مناسك الحج في يسر وسهولة وطمأنينة.


من جانبه قال رئيس لجنة الضيوف السودانيين، عبد الرحمن بن عبد اللطيف المحمود "الحمد لله تكللت الجهود بالنجاح من حيث الاستقبال والتسكين بكل يسر وسهولة، وأسعدتنا ملامح الفرح والسرور التي ارتسمت على أسر الشهداء" .

من جانبه قال نائب وزير الشؤون الإسلامية الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري إن أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، باستضافة أسر شهداء الجيش السوداني المشارك في عاصفة الحزم وإعادة الأمل يأتي في إطار اهتمامه وتقديره الكبير لتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل نصرة الشرعية في اليمن، والدفاع عن مقدسات المسلمين وحرماتهم في صورة من صور الوفاء التي يتعهد بها خادم الحرمين الشريفين من يستحقون الوفاء.

وبين الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري أن المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يدي الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن إلى هذا العهد الزاهر جعلت في مقدمة أولوياتها خدمة المسلمين ورعاية مصالحهم وتحقيق أمنياتهم بما يحفظ لهم كرامتهم ويسهم في دحض ودحر ما تقوم به الجماعات الإرهابية من نشر الرعب والخوف، كما تسعى لمساعدة أشقائها في استعادة الشرعية حتى يعم الأمن بلادهم وينعموا بالعيش الرغيد في ظل حكومة شرعية ارتضوها لقيادة بلادهم.


ولفت النظر إلى أن الوزارة سخرت كل إمكاناتها ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لاستقبال الضيوف من الحجاج وتوفير كل وسائل إعانتهم على أداء مناسكهم في يسر وطمأنينة، سائلا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وأن يديم على المملكة عزها وأمنها، وأن يتقبل من الحجاج حجهم وصالح أعمالهم.


تعليقات