سياسة

الكويت والفلبين: نحرص على تجاوز أزمة العمالة

الثلاثاء 2018.5.1 06:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 415قراءة
  • 0 تعليق
نائب وزير الخارجية الكويتي يلتقي المستشار الرئاسي للعمال الفلبينيين

نائب وزير الخارجية الكويتي يلتقي المستشار الرئاسي للعمال الفلبينيين

أكد خالد الجار الله، نائب وزير الخارجية الكويتي، الثلاثاء، على عزم بلاده والفلبين تجاوز الأزمة الأخيرة التي طرأت بينهما بسبب العمالة.

وأشار، لدى لقائه المستشار الرئاسي للعمال الفلبينيين بالخارج عبدالله ماو ماو، إلى الرغبة المشتركة لدى البلدين لتجاوز الأزمة وتعزيز العلاقات بينهما.

وشدد الجانبان على عمق علاقات الصداقة بين الكويت والفلبين ورغبتهما المشتركة في توطيدها وتعزيزها وتجاوز الأزمة التي طرأت مؤخراً، بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.

والأربعاء الماضي أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، أنها أبلغت السفير الفلبيني بأنه شخص "غير مقبول"، وطلبت منه مغادرة أراضيها في مدة أقصاها أسبوع، مبينة أنها استدعت السفير الكويتي لدى الفلبين للتشاور.

وجددت الخارجية الكويتية، في بيان رسمي، رفضها واستنكارها لما أقدمت عليه سفارة الفلبين لدى الكويت من انتهاك صارخ، ومخالفة جسيمة لضوابط وقواعد العمل الدبلوماسي، بعد قيام أعضاء من السفارة الفلبينية وآخرين بتهريب عاملات منزليات من الجنسية الفلبينية في تحدٍ سافر لقوانين دولة الكويت، وللأعراف والمواثيق الدولية، إضافة إلى ما شكله ذلك من تدخل في الشؤون الداخلية للدولة، وممارسة أعمال هي من صميم عمل الأجهزة الأمنية في البلاد.



تعليقات