سياسة

الوزراء الكويتي يدين الهجوم على ناقلتي النفط السعوديتين

الثلاثاء 2018.7.31 01:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 266قراءة
  • 0 تعليق
مليشيا الحوثي تهدد الملاحة في البحر الأحمر

مليشيا الحوثي تهدد الملاحة في البحر الأحمر

أدان مجلس الوزراء الكويتي بشدة الهجوم الإرهابي للمليشيا الحوثية على ناقلتي نفط سعوديتين في البحر الأحمر الأربعاء الماضي.

وأكدت الحكومة، في بيان الإثنين، عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، أن الهجوم يعد انتهاكا خطيرا للقوانين الدولية وتهديدا للملاحة الدولية.

كما أكد البيان، الذي أوردته وكالة الأنباء الكويتية" كونا" ، وقوف دولة الكويت مع المملكة العربية السعودية، وتأييدها ودعمها للإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها، والتصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية.

وأدانت دول عدة من بينها دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر واليمن والبحرين الهجوم الإرهابي على ناقلتي نفط تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري في البحر الأحمر.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي أكد أن إحدى ناقلات النفط السعودية تعرضت لهجوم (حوثي إيراني) بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة، الواقع تحت سيطرة المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران.

وأضاف المتحدث أن محاولة الهجوم باءت بالفشل، لتدخل سفن القوات البحرية للتحالف في حينه، وقد نتج عن ذلك الهجوم تعرض الناقلة لإصابة طفيفة.


تعليقات