رياضة

وفد من الليجا يزور السعودية للبدء في اكتشاف المواهب

الثلاثاء 2017.11.28 09:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1044قراءة
  • 0 تعليق
وفد من الليجا يزور السعودية للبدء في اكتشاف المواهب

شعار الدوري الأسباني

قال الاتحاد السعودي لكرة القدم أن وفد من رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" سيزور المملكة العربية السعودية (الأربعاء)، لتفعيل اتفاقية استكشاف المواهب السعودية الشابة، لنقلها للاحتراف في إسبانيا على سبيل الإعارة لأندية الليجا بدرجتيها الأولى والثانية.

"شهادة مورينيو" صك اعتماد 5 مدربين سعوديين كل عام

وأوضح الاتحاد السعودي في بيان نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن فريق متخصص من الليجا سيزور السعودية الأربعاء لتفعيل الشراكة التي وقعها تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في أكتوبر الماضي مع الرابطة، والتي تتضمن رعاية وتسويق وتأسيس أكاديميتين في الرياض وجدة من أجل تدريب وتطوير اللاعبين السعوديين الناشئين، وكذلك إعداد رياضيين سعوديين وفق برامج أعدتها رابطة الليجا.

وفي الإطار نفسه تتضمن الاتفاقية إرسال ممثلين من أندية الليجا لاستشكاف المواهب السعودية ونقلها لخوض تجربة الاحتراف في إسبانيا، وكذلك معاينة وتدريب وصقل لاعبي درجات الناشئين والشباب من خلال إقامة معسكرات لهم بالتعاون مع لجنة استكشاف المواهب بالاتحاد السعودي.

وأوضح الاتحاد السعودي أن فريق رابطة الدوري الأسباني سيحضر عدد من مباريات الدوريات السعودية في مختلف الأعمار السنية وسيزور عدد من المنشآت الرياضية، بالإضافة لعقد اجتماعات مع مسؤولي الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم.

يذكر أن الاتحاد السعودي وقع من قبل اتفاقية أخرى مع جامعة البرتغال التابعة لاتحاد الكرة، لتطوير الأداء الإداري والفني والاستثماري في منظومة الكرة بالمملكة، بالإضافة لتطبيق 3 برامج سنوية بواقع برنامج كل عام من أجل رفع مستوى المدربيين بالمملكة، وسيشرف البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد على أحد هذه البرامج.

تعليقات