رياضة

لام يسترجع ذكرياته مع جوارديولا في بايرن ميونيخ

الخميس 2018.9.6 04:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
جوارديولا وفيليب لام

فيليب لام وجوارديولا

أكد فيليب لام، الظهير الأيمن السابق لبايرن ميونيخ، أن المدرب الإسباني بيب جوارديولا كان له تأثير كبير على الجميع أثناء فترة توليه الإدارة الفنية للفريق البافاري.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة (ماركا) الخميس، قال اللاعب الذي أعلن اعتزاله العام الماضي وهو في الـ33 من عمره، "بيب مدرب رائع، إنه جيد للغاية، بل هو الأفضل. إنه يحلل الخصم وطريقة لعبه. لا أعلم مدى التأثير الذي تركه في كرة القدم الألمانية، لكنه أثر فينا جميعا في البايرن لطريقته في تحليل وتعليم اللاعبين كل في مركزه".

وعن رأيه في استمرار يواخيم لوف على رأس الإدارة الفنية لمنتخب ألمانيا، تحدث اللاعب السابق قائلا: "النتائج الجيدة التي حققها لوف على مدار فترة طويلة تتحدث عن نفسها. مرت لحظة سيئة لكنه قام بعمل عظيم وهو المدرب المناسب للقيام بالتغييرات اللازمة".

وردا على سؤاله، عما إذا كان يعتبر انفراد البايرن بلقب البوندسليجا لعدة مواسم متتالية أمرا جيدا، أجاب لام "لا.. التنافسية هامة للإبقاء على حيوية البطولة. أنا سعيد بفوز البايرن، بينما سيكون من الأفضل أن يجد تحدٍّ من الفرق الأخرى. في إسبانيا يمكن أن يفوز برشلونة أو ريال مدريد أو أتلتيكو بالليجا، لكن هنا قد يُحسم اللقب في أبريل".

وعن اعتزال لاعب المنتخب مسعود أوزيل اللعب الدولي والاتهامات بالعنصرية ضد الاتحاد الألماني لكرة القدم، اكتفى بالإشارة إلى أن الأهم هو الحفاظ على روح الفريق وأن يكون الجميع متحد، وعلى القادة أن ينتبهوا للوضع والعمل من أجل تجنب حدوث أي مشكلات.

تعليقات