فن

فنانة مغربية تروي "حكايات الأندلسيين" في معرض للفن التشكيلي بالإمارات

الثلاثاء 2018.10.23 06:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 78قراءة
  • 0 تعليق
الفنانة التشكيلية لمياء منهل تفتتح معرضها السادس في الإمارات

الفنانة التشكيلية لمياء منهل تفتتح معرضها السادس في الإمارات

استضاف "آرت هوب جاليري" في حي التصميم بدبي معرض الفنانة التشكيلية المغربية لمياء منهل والذي يحمل عنوان ”الأندلس“ حيث عرضت الفنانة أعمالها المستوحاة من الحضارة الأندلسية وروت من خلالها حكايات الأندلسيين في مدن العشق والفلسفة.


وحضر الافتتاح القنصل العام المغربي عبد الرحيم الرحالي والدكتور ياسر القرقاوي، المسؤول بوزارة التسامح، إلى جانب شخصيات بارزة من نجوم الفن والإعلام والمجتمع ونخبة من الدبلوماسيين ورجال الأعمال.


ويعد معرض "الأندلس" هو السادس للفنانة التشكيلية التجريدية في دولة الإمارات العربية المتحدة، قدمت فيه 18 لوحة تعكس غنى الحياة الثقافية والفنية في الأندلس. 

وتناولت لوحاتها المرأة والتقاليد وفن العمارة والرقص في الأندلس، بألوان متوازنة جاذبة، فحكت لوحة "عيون الأندلس" المرسومة على ورق الذهب 24 قيراط، قصص الأندلسيين، من شهدوا ربيع قرطبة وتجولوا في قصر الحمراء.

وتتميز لمياء منهل باعتمادها على ورق الذهب 24 و18 قيراط لرسم لوحاتها كما تستخدم أصابعها فقط على اللوحات لتبدع بأناملها أعمال فنية تشع حيوية وتفاؤل. 

وعلى هامش المعرض، قدمت لمياء منهل 12 قطعة من الأزياء التقليدية المغربية الأندلسية، المعروفة بالـ"السلهام"، بطريقة عصرية أضفت عليها تصاميم لمياء منهل لمسة فنية عريقة ودمجت فيها التراث الأندلسي بالأناقة العصرية.



تعليقات