منوعات

أحدث ٧ وجهات سياحية في الإمارات ننصحك بزيارتها

الأحد 2018.1.21 05:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3601قراءة
  • 0 تعليق
متحف اللوفر أبوظبي

متحف اللوفر أبوظبي

سنة بعد أخرى تتعدد وتتنوع الوجهات السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتناسب مع جميع أفراد المجتمع والزائرين.

وعادة ما تفاجئنا دولة الإمارات العربية المتحدة بأماكن مميزة لكل منها ميزة خاصة سواء من حيث الفكرة أو التصميم أو الشكل أو الموقع، حيث شهدت مؤخرا  افتتاح العديد من الوجهات ذات البعد الثقافي والاجتماعي والفني والسياحي التي أبهرت الزوار وملأت صورها مواقع التواصل الاجتماعي.  

"بوابة العين الإخبارية" تأخذكم في جولة مصورة في برواز دبي ومتحف اللوفر أبوظبي وفيستيفال عجمان وغيرها من الأماكن المبهرة التي أصبحت الوجهة المفضلة للزوار لاستكشاف معالمها:   

متحف اللوفر

يُعَد متحف اللوفر في أبوظبي أول متحف عالمي في الوطن العربي، وقد تم تصميم المتحف ليضم جميع الفنون من مختلف الحضارات والثقافات. بدأ التعاون بين الحكومة الإماراتية والفرنسية عام ٢٠٠٧ وتم افتتاح المتحف في ١١ من نوفمبر عام ٢٠١٧ ويقع متحف اللوفر أبوظبي في جزيرة السعديات.

ويعرض المتحف الأعمال الفنية التاريخية والثقافية والاجتماعية من أقدم العصور حتى الزمن الحاضر، كما يضم صالات عرض فنية دائمة تعرض التحف الفنية الدائمة وصالات عرض مؤقتة وفق معايير عالمية لتضم مختلف المواضيع المختلفة المخطط عرضها.


برواز دبي 

افتتحت بلدية دبي برواز دبي الفريد من نوعه في العالم بداية يناير عام ٢٠١٨؛ فهو أول بناء يُغطى بكساء من معدن الإستيل الذهبي، ويبلغ ارتفاعه 150 مترا وعرضه يصل إلى 93 مترا. وهو الأيقونة التي تظهر من خلاله دبي في الماضي والحاضر والمستقبل. بحيث تظهر في جهة عالم ومباني شارع الشيخ زايد، لترمز إلى دبي الحديثة والجهة الأخرى تظهر معالم لمناطق ديرة وخور دبي، التي ترمز إلى دبي القديمة.


سفاري دبي

دشّنت بلدية دبي سفاري دبي وهي حديقة تم بناؤها وفقا لأعلى المعايير العالمية في حدائق السفاري والهدف هو بناء محمية تحافظ على التنوّع الحيواني للبيئات المختلفة .
وتقع الحديقة في الورقاء ٥ وتضم نحو 2,500 حيوان تمثل أكثر من 250 فصيلا. كذلك تشكل الحديقة عدة قرى وهي القرية العربية والآسيوية والإفريقية وكل قرية تتضمن مرشدا خاصا، كذلك توجد قرية السفاري المفتوحة وحديقة للأطفال.
كما توفر طرق تعليم سمعية وبصرية ولمسية، لتمنح الزوّار أفضل فرصة للاستكشاف والتعلم.

لامير دبي  

يشكل أحد أضخم المشاريع السياحية في دبي تحت إشراف شركة ميراس الذي افتتح في جميرا ١.

وبلغت مساحته نحو 9.5 مليون قدم مربع ويحتوي المشروع على ١٠٠ مطعم ومقاهٍ ومناطق ترفيهية ومنشآت سكنية وتجارية بإطلالة رائعة على شاطئ جميرا.

وينقسم المشروع إلى 4 مناطق أساسية وهي منطقة الشاطئ والمنطقة الترفيهية والجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية.  

السيف في خور دبي

تمت إضافة معلم السيف الذي يمتد على مسافة 1.8 كيلومتر على خور دبي، وصمم السيف كقسمين أحدها على نمط العمارة القديم لدبي والآخر على نمط معاصر .

ويتضمن المشروع ما يقارب 500 متجر ومطعم، بالإضافة إلى سوق تراثية تمتاز بأجوائها التقليدية، وتشابه الأسواق القديمة بدبي في بدايات القرن الماضي.

ولا يقتصر السيف على المتاجر والمطاعم، بل يضم ٣ فنادق أحدها تراثي ويحتوي على ٢٠٠ غرفة بينما يضم الفندقان الآخران في القسم المعاصر 330 غرفة.  

فيستيفال لاند  في عجمان

يعد فيسفيال لاند من أكبر المعارض في الإمارات الشمالية والموجود بالتحديد في إمارة عجمان؛ حيث تجاوزت مساحته ٩٠ ألف متر مربع.

يحتوي المعرض على عدد من أجنحة التسوق المختلفة، مثل جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، وأجنحة الكويت، وبلاد الشام، واليمن، والصين وغيرها. كما توجد منطقة للفعاليات حيث تعرض الأنشطة الفولكلورية والفعاليات الخاصة التي تعكس ثقافات منوعة وهناك أيضا فعاليات مخصصة لذوي الهمم والأطفال ذوي القدرات الفائقة. بالإضافة لمناطق الترفيه والألعاب. وأيضا تضم منطقة المطاعم المحلية والعالمية. ويفتح المعرض أبوابه طوال العام؛ ما يجعله وجهة عائلية مميزة للزائرين من جميع أنحاء العالم.  

أطول مسار انزلاقي في جبل جيس 

تم افتتاح أطول مسار انزلاقي في العالم في ديسمبر عام ٢٠١٧ والذي يقع في جبل جيس في إمارة رأس الخيمة ومن المقرر أن يتخطى المسار الانزلاقي في رأس الخيمة المسجل في مجموعة جينيس والبالغ 2200 متر والمسجل باسم المسار الانزلاقي «ذا مونستر» في بورتوريكو .

وتقدّر سرعة مسار جبل جيس بـ120 كم في الساعة؛ ما يجعله إحدى الوجهات الجاذبة لعشاق المغامرة. ويتمكن المسار باستيعاب ٢٥٠ شخصا في اليوم. كما أنه مفتوح لجميع الأعمار شرط أن يكون الحد الأدنى للوزن ٣٥ كيلوجراما والحد الأقصى ١٥٠ كيلوجراما، والحد الأدنى من الطول ١٢٠ سم.   


تعليقات