اقتصاد

الإمارات.. وجهة سياحة الأعمال والسفر الفاخر

الأحد 2017.12.17 04:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 682قراءة
  • 0 تعليق
ارتفاع مساهمة السياحة في اقتصاد الإمارات

ارتفاع مساهمة السياحة في اقتصاد الإمارات

قال المجلس العالمي للسفر والسياحة إن المسافرين من الشرق الأوسط لديهم قدرة عالية على الإنفاق على السفر، "ومن المتوقع أن تصل قيمة الإنفاق إلى 165.3 مليار دولار بحلول 2025". 

جاء ذلك، ضمن استبيان نشرته شركة "كيو ان اي إنترناشيونال"، المختصة بإدارة المعارض والمؤتمرات، ومقرها دبي.

وبحسب التقرير الصادر الأحد، فإن دولة الإمارات، احتلت المرتبة الأولى كأفضل الوجهات لسياحة الأعمال والسفر الفاخر.

وتنشط دول الشرق الأوسط بتصدير السياحة، خاصة من جانب دول مجلس التعاون الخليجي المنتجة للنفط، التي ترتفع فيها معدلات مداخيل الأفراد مقارنة بدول الجوار.

وتصدرت الإمارات عبر إمارة دبي، نتائج الاستبيان لقطاع السفر الفاخر، والمعارض والمؤتمرات، أو ما يطلق عليه اصطلاحا (سياحة الأعمال)، في دول مجلس التعاون الخليجي بقيمة 4.7 مليارات درهم في 2015.

واستحوذت الإمارة التي لا تعتمد على النفط في مداخيلها المالية، على أكثر من ربع سوق المعارض والمؤتمرات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وخلصت نتيجة الاستبيان، إلى تزايد شعبية سلطنة عمان والبحرين والمملكة العربية السعودية في سياحة الأعمال وتنظيم المؤتمرات؛ لكن الإمارات ظلّت الخيار الأول للأعمال والاجتماعات والسفر الفاخر.

وإلى جانب احتوائها على خيارات عدة لإقامة المعارض الفاخرة، فإن في الإمارات اثنتين من أكثر شركات الطيران فخامة وتطورا على مستوى العالم، ومطاري "أبوظبي ودبي" يمر فيهما سنويا قرابة 120 مليون مسافر.

واستهدف الاستبيان، أكثر من 300 خبير مسؤول عن تنظيم المعارض والمؤتمرات ورحلات السفر الفاخر والترفيه.


تعليقات