اقتصاد

التأشيرة الإلكترونية.. أحدث وسائل إنعاش السياحة الوافدة لمصر

الثلاثاء 2017.12.5 01:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 704قراءة
  • 0 تعليق
معبد أبي سمبل -  أسوان

إحدى المناطق السياحية في مصر - أرشيفية

أطلقت وزارة السياحة المصرية مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية كجزء من المرحلة الأولى لتطوير العمل التكنولوجي لخدمة حركة السياحة الوافدة، وزيارة أعداد السياح الوافدين من الخارج.

وأبرزت الوزارة أهمية المشروع على حركة السياحة الوافدة، في بيان تلقت "بوابة العين" الإخبارية نسخة منه، مؤكدة أن بوابة التأشيرة الإلكترونية للسياحة تسهم في زيادة حركة السياحة الوافدة، نظراً لتسهيل الإجراءات المتعلقة بتأشيرات الدخول إلى مصر.


وفي الوقت نفسه قدم القائمون على البوابة شرحا لطريقة الحصول على تأشيرة إلكترونية، موضحين أن عملية التسجيل على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة السياحة تتطلب ملء استمارة وتسديد رسوم محددة بعد الموافقة على طلب المتقدم.

وتطبق التأشيرة الإلكترونية على 46 دولة، بينهم دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا واليابان وروسيا، كمرحلة أولى تجريبية. وفي الوقت نفسه يستمر العمل بنظام تأشيرات الدخول الحالية لباقي الدول.

ويعد مشروع التأشيرة الإلكترونية تعاونا بين وزارات السياحة والاتصالات والخارجية والداخلية، بهدف تشجيع حركة السياحة الدولية الوافدة إلى مصر في المرحلة المقبلة.

تعليقات