تكنولوجيا وسيارات

جديد من Leap Motion.. واقع افتراضي بدون قفازات

الأربعاء 2018.4.11 11:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 93قراءة
  • 0 تعليق
تتضمن سماعة الرأس شاشتين فائقتي السطوع بدقة 1600X1440

تتضمن سماعة الرأس شاشتين فائقتي السطوع بدقة 1600X1440

خلال السنوات الأخيرة، كانت تعمل شركة Leap Motion الأمريكية من أجل جعل الواقع الافتراضي ملموسا أكثر دون الحاجة إلى قفازات خاصة، والآن تمكنت من تحويل تقنية الإيماءات الخاصة بها إلى واقع معزز.

على عكس سماعات رأس الواقع المعزز HoloLens من شركة Microsoft المتوفرة بقيمة 3 آلاف دولار للمطورين، وLeap One من شركة Magic Leap مرتفعة الثمن أيضا، ستكلفك سماعات رأس الواقع المعزز Project North Star من Leap Motion أقل من 100 دولار، ما يساعد في تمهيد الطريق لواقع معزز متدفق.

ووفقا لموقع ماشابل التقني، من المهم فهم أن Leap Motion لا تصنع سماعات الرأس أو تبيعها. وبالرغم من أن السعر الأقل من 100 دولار يعتبر زهيدا للغاية، فإنه مجرد تقدير للتكلفة التي يمكن أن تنتج بها شركة أخرى سماعات الرأس الخاصة بها اعتمادا على تصميم Project Star. وإذا تحملت شركة أخرى هذه المهمة، ربما يصل سعر Project North Star إلى مبلغ أكبر بكثير جدا.

وتتضمن سماعة الرأس شاشتين فائقتي السطوع بدقة 1600X1440، ويعمل كل منها ضمن 120 إطارا في الثانية. بالإضافة إلى أن نطاق مشاهدة الشاشتين يتجاوز 100 درجة.

ومن المميزات المبهرة جدا في سماعة الرأس الجديدة، الإيماءات المتتبعة باليد المدمجة فيها. وتقول شركة Leap Motion إنها دمجت نفس التقنية التي كانت قد طورتها منذ سنوات في Project North Star. وباستخدام هذه التقنية، يمكنك الوصول إلى عناصر افتراضية ولمسها والإمساك بها بيديك وأصابعك دون أي قفازات خاصة أو أجهزة تحكم عن بعد تشبه العصي.

ومن المخطط أن تفتح Leap Motion مصدر أجهزة Project North Star الجديدة الأسبوع المقبل.. وبمجرد خروجها إلى النور، ستكون متوفرة لشركات الأجهزة من أجل تشكيلها وتحويل هذه التقنية المذهلة إلى شئ يسهل للمستهلك استخدامه.. وبالرغم من أن هذه العملية لن تحدث قريبا، إلا أنها أخبار جيدة جدا، لمنصة الواقع المعزز بالكامل.


تعليقات