سياسة

الجيش اللبناني يعثر على صواريخ في مخبأ لداعش

الثلاثاء 2017.8.22 12:38 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 716قراءة
  • 0 تعليق
الجيش اللبناني يواصل المعركة ضد داعش - رويترز

الجيش اللبناني يواصل المعركة ضد داعش - رويترز

أكد مصدر عسكري بالجيش اللبناني، الاثنين، أنه تم العثور على صواريخ مضادة للطائرات في مخبأ للأسلحة بمنطقة كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي على الحدود اللبنانية.

وتضمن مخبأ الأسلحة أيضا قذائف مورتر وأسلحة آلية متوسطة وثقيلة وبنادق وقنابل وأسلحة مضادة للدبابات وألغاما وعبوات ناسفة بدائية وذخيرة.


وبدأ الجيش اللبناني، السبت الماضي، عملية لطرد التنظيم الإرهابي من جيبه الصغير في الجبال الممتدة على الحدود مع سوريا، فيما أطلق عليه عملية "فجر الجرود".

وأعلن الجيش سيطرته على 30% من مساحة الأراضي التي كان يحتلها داعش في جرود رأس بعلبك والقاع شرق لبنان، في اليوم الأول للعملية.


وقال المتحدث باسم الجيش اللبناني العقيد نزيه جريج، في مؤتمر صحفي، إن الجيش سيطر على عدد من المناطق من بينها: تلة خلف، سهلات الشميس، المخيرمة، طلعة مبيض، خربة الشميس، داوود، جبل المخيرمة، مراح درب العرب، محور تلة الحمرا، محررا بذلك 30 كيلومترا مربعا أي حوالي ثلث المساحة التي كان يسيطر عليها الإرهابيون.

وأضاف أن الجيش "دمر 11 مركزا للإرهابيين بينها مغاور وخنادق وتحصينات، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر". وتابع جريج أن "العمليات العسكرية ستستمر حتى تحقيق الأهداف وطرد الإرهابيين والانتشار على الحدود".

تعليقات