سياسة

لبنان يشيد بالإجراءات السعودية في قضية خاشقجي

الجمعة 2018.11.16 09:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 458قراءة
  • 0 تعليق
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسعد الحريري

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسعد الحريري

أشاد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري بالبيان الصادر عن النيابة العامة السعودية بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي. 

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية عن الحريري، قوله إن: "قرار القضاء السعودي محاسبة المتهمين بمقتل جمال خاشقجي في الاتجاه الصحيح لإرساء مبادئ العدل وقطع الطريق على محاولات التسييس والحملات التي تتعرض لها السعودية".

من جهته، رحّب وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي بالبيان الصادر عن النيابة العامة بشأن قضية خاشقجي.

وقال رياشي، وفق ما نقلته عنه الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، إن "مسار التحقيقات والإجراءات القضائية في قضية جمال خاشقجي تسير في الاتجاه المطلوب والصحيح وتقفل الباب على المزايدات ومحاولات التسييس".


في الوقت نفسه، أعرب مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان عن تقديره وتأييده الإجراءات التي اتخذتها النيابة العامة بشأن مقتل خاشقجي وحرص القيادة السعودية على تطبيق العدالة.

وأكد الشيخ دريان في تصريح صحفي أن "محاسبة القضاء السعودي للمتهمين في مقتل خاشقجي يجب أن تنهي كل محاولات التسييس والمزايدات الإعلامية الخبيثة".

وقال: "نقف مع السعودية في وجه كل الحملات غير الأخلاقية المغرضة خصوصا أن الإجراءات القانونية التي تم الإعلان عنها تثبت أن العدالة قائمة في محاسبة المتهمين".

وأكد: "كشفت هذه القضية الخبيث من الطيب وكشفت انتهازية بعض الدول، وأنبه جميع المزايدين على السعودية بأنهم يستفزون مشاعر مليار مسلم وأن محاولاتهم النيل منها سترتد عليهم خيبات، فالسعودية بقيادتها الرشيدة وشعبها ومقدساتها ستظل رائدة العالم الإسلامي".

تعليقات