اقتصاد

سفارة دولة الإمارات توقع اتفاقيتين لتنفيذ "كفالة الأيتام" في لبنان

السبت 2017.5.27 03:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 605قراءة
  • 0 تعليق
سفارة دولة الإمارات في لبنان

سفارة دولة الإمارات في لبنان

وقّعت ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية في سفارة دولة الإمارات في لبنان مع كل من صندوق الزكاة اللبناني التابع لدار الفتوى ومصرف "فرنسبنك للأعمال" اتفاقيتي تعاون بشأن تنفيذ برنامج "كفالة الأيتام" في الجمهورية اللبنانية.

وقّع الاتفاقيتين عن الملحقية، المستشار مسلم المنصوري مدير مكتب الملحقية، فيما وقعها عن الصندوق الشيخ زهير كبي المدير العام، وعن المصرف محمد علي ضاهر المدير العام المساعد وذلك برعاية الشيخ عبد اللطيف دريان مفتي الجمهورية اللبنانية حمد سعيد سلطان الشامسي سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية اللبنانية.

حضر توقيع الاتفاقيتين في دار الفتوى عدد من المشايخ إلى جانب نبيل القصار مدير عام مصرف "فرنسبنك للأعمال" ووفد من المصرف وأعضاء سفارة دولة الإمارات في لبنان.

وقال المفتي دريان إنه سيتم توقيع الاتفاقية مع بداية شهر رمضان المبارك لإطلاق برنامج "كفالة الأيتام" الذي تكفل من خلاله دولة الإمارات عددا كبيرا من الأيتام، لافتا إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة الاتفاق على بعض البرامج والاتفاقيات للمساعدات الإنسانية.

كما قدّم إلى دولة الإمارات قيادة وشعبا التقدير والامتنان على المساعدات المستمرة للشعب اللبناني، مؤكدا أنها وقفت دائما مع القضايا اللبنانية والقضايا العربية والإسلامية صاحبة الحق، داعيا الله أن يديم نعمة الأمن والاستقرار والازدهار على دولة الإمارات.

من جهته أوضح السفير الشامسي أن الهدف من توقيع الاتفاقيتين هو تنسيق عملية برنامج مشروع اليتيم الذي تتولاه دولة الإمارات وتوليه أهمية قصوى، مشيرا إلى أن البرنامج هذه المرة سيكون تحت مظلة دار الإفتاء وصندوق الزكاة في لبنان.

من ناحيته أشار المستشار مسلم المنصوري إلى أن توقيع الاتفاقيتين يهدف إلى وضع إطار مؤسسي ينظم الاجراءات المتعلقة بتوزيع الكفالات عبر استصدار بطاقات مسبقة الدفع لكل يتيم عن طريق مصرف "فرنسبنك" وبالتوقيع مع صندوق الزكاة الذي سيقوم بمتابعة الأيتام وضمان تنفيذ شروط إلغاء واستبدال الأيتام والإشراف الميداني وذلك لأكثر من 15 ألف مكفول سعيا وراء وصول المبالغ المرصودة لمستحقيها.

ولفت إلى أن هذا المشروع غايته أن يقدم للأيتام الحنان والدعم والوقوف إلى جانبهم على المستويات والصعد كافة، ومتابعة أحوالهم وأوضاعهم الصحيّة والاجتماعية والنفسية.

وأوضح المنصوري أن الجهات الإماراتية المانحة تتوزع بين الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية وجمعية الشارقة الخيرية وجمعية الرحمة للأعمال الخيرية.

ومن جانبه أكد مدير عام "فرنسبنك" توقيع الاتفاقيتين مع سفارة دولة الإمارات؛ ما سيسمح للمصرف بإصدار بطاقات مسبقة الدفع وتعبئتها عبر برنامج "كفالة اليتيم" الذي تطلقه السفارة التي تأخذ على عاتقها توزيع هذه البطاقات.

تعليقات