رياضة

اليويفا ورابطة الأندية الأوروبية يعزيان ليستر سيتي في وفاة مالكه

الإثنين 2018.10.29 03:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 200قراءة
  • 0 تعليق
 فيتشاي سريفادانابرابا

فيتشاي سريفادانابرابا

تقدم كل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ورابطة الأندية الأوروبية بتعازيهما لنادي ليستر سيتي الإنجليزي في وفاة التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا مالك النادي، والذي توفي إثر حادث تحطم مروحيته الخاصة.

وقال السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا: "استقبل اليويفا وكرة القدم الأوروبية -بوجه عام- بحزن شديد خبر الوفاة المأساوية لمالك نادي ليستر سيتي، فيتشاي سريفادانابرابا هو و4 آخرين".

وأضاف تشيفرين في البيان أن خلال مدة رئاسته تمكن النادي من تحقيق لقب بطولة الدوري الإنجليزي عام 2016 ووصل أيضا للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، قائلا: "هذا إنجاز رائع ولا يمكن أن ينسى بالنسبة لكل من هم مرتبطون بليستر سيتي".

وعبرت رابطة الأندية الأوروبية عن صدمتها وحزنها الشديد بسبب هذا الحادث المأساوي، وأرسلت تعازيها للنادي ولأسر جميع الضحايا.

وعلى جانب آخر، أعربت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، عن أسفها لوفاة فيتشاي إثر الحادث المروع الذي تعرض له.

وكتبت ماي عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "خالص التعازي لعائلات الضحايا وأصدقائهم ومشجعي النادي إثر الحادث الذي تعرضوا له يوم السبت الماضي خارج ملعب النادي".

وتحطمت الطائرة المروحية الخاصة برجل الأعمال التايلاندي خارج ملعب "كينج باور"، عقب تعادل فريقه أمام ويست هام (1-1) في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووقع الحادث عقب انتهاء اللقاء عندما فقدت المروحية السيطرة وسقطت في مرآب السيارات التابع للملعب قبل أن تتحطم تماما.

واشترى سريفادانابرابا في أغسطس/آب 2010 النادي مقابل 39 مليون جنيه إسترليني حينما كان ينافس في دوري الدرجة الثانية.

وتحت رئاسته، نجح ليستر في الصعود إلى الدوري الممتاز وحقق لقب البريمييرليج للمرة الأولى في موسم 2015-2016 فيما اعتبر حينها حدثا غير مسبوق.

تعليقات