تكنولوجيا وسيارات

بالصور.. شاشة لينوفو Z5 تهزم آيفون x

الثلاثاء 2018.5.15 02:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 824قراءة
  • 0 تعليق
ربما يكون لينوفو Lenovo Z5   أول هاتف ذكي بشاشة كاملة حقيقية

ربما يكون لينوفو Lenovo Z5 أول هاتف ذكي بشاشة كاملة حقيقية

على مدار الأسبوع الماضي، قام نائب رئيس لينوفو، تشانج تشنج، بنشر عدد من الصور التشويقية على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو، كاشفا عن هاتف الشركة الذكي الجديد لينوفو Lenovo Z5 الذي من المفترض أن يتميز بسطح أمامي ذي شاشة كاملة وحواف رفيعة.

وبالمقارنة، يأتي آيفون iPhone X من آبل بشاشة من الحافة إلى الحافة، إلا أنها ليست "شاشة كاملة" والسبب في ذلك هو الجزء العلوي من الهاتف الذي يحتوي على نظام كاميرا TrueDepth الخاص بخاصية Face ID. أما لينوفو Z5 فيأتي بشاشة كاملة.

هاتف لينوفو Lenovo Z5

وحسب موقع بيزنس إنسايدر الأمريكي، تمكنت لينوفو من التوصل إلى طريقة للتخلص من الجزء العلوي في iPhone X حيث تقع كاميرا السيلفي والعديد من أجهزة الاستشعار.

وعلى ما يبدو فإن لينوفو تخلصت أيضا من الجزء السفلي الكبير الموجود في معظم هواتف الأندرويد، وهو جزء ضروري للقدرة التكنولوجية. وفي هذا المكان يضع مصنعي الهواتف الذكية الأجزاء الضرورية للشاشة من أجل العمل بصورة ملائمة، وحتى وقت قريب لم يكن هناك سوى آبل التي تمكنت من إصدار هواتف بدون هذه "الذقن" أو الجزء السفلي الكبير.

هاتف لينوفو Lenovo Z5

وفي الوقت ذاته، ذكر تشنج في منشور عبر ويبو أن الهاتف الجديد سيكون بنسبة 95% جسم إلى شاشة، ما يعني تغطية أكبر للشاشة مقارنة بـiPhone X بنسبة 83% جسم إلى شاشة.  

ولم يتم الكشف بعد عن كيفية تمكن لينوفو من إبقاء كاميرا السيلفي وأجهزة الاستشعار في مقدمة الهاتف، والتخلص في الوقت ذاته من منطقة الذقن. كما لم يتضح بعد ما إذا كان هاتف لينوفو الجديد في مراحل التطوير أو أنه مجرد فكرة.

تعليقات