سياسة

الطيران الليبي يدمر آليات "إرهابيي الحمدين"في الهلال النفطي

السبت 2018.6.16 07:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1268قراءة
  • 0 تعليق
إحدى مقاتلات الجيش الليبي-أرشيف

إحدى مقاتلات الجيش الليبي-أرشيف

شن سلاح الجو الليبي غارات على آليات للإرهابيين في منطقة بن جواد بالقرب من الهلال النفطي، ما أدى لتدمير عدد من الآليات التابعة للجماعات الإرهابية وسقوط عدد من القتلى في صفوف قوات الإرهابي إبراهيم الجضران المدعوم من قطر وتركيا. 

وقال مصدر عسكري ليبي لـ"العين الإخبارية"، إن "الإرهابي الجضران ينفذ مخطط قطر وتركيا بحرق الموانئ والحقول النفطية لليبيا".


وأكد المصدر أن "النيران اشتعلت في عدد من خزانات الوقود، وآخرها اشتعال النيران في خزان للوقود في منطقة رأس لانوف".

وفى سياق متصل، أنهت غرفة عمليات تحرير الموانئ النفطية المكلفة من القيادة العامة للجيش اجتماعها، لبحث خطة ملاحقة الجماعات الإرهابية المتطرفة إلى خارج المنطقة، وتأمين منطقة الهلال النفطي بالكامل من أي أخطار تهدد أحد أهم المورد لثروات الشعب الليبي.


ودفعت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بتعزيزات عسكرية كبيرة من الجنوب والشرق الليبي لدعم القوات المتمركزة في منطقة الهلال النفطي، وذلك للقيام بعملية عسكرية موسعة لملاحقة الجماعات الإرهابية التى تهدد منطقة الهلال النفطي بين الحين والآخر.

ونشرت القيادة العامة صورا، الجمعة، تظهر متابعة القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر داخل غرفة العمليات لمتابعة سير العمليات العسكرية فى منطقة الهلال النفطي.


وكان برفقة المشير حفتر قائد غرفة عمليات تحرير الهلال النفطي، ورئيس أركان الجيش الليبي الفريق عبدالرازق الناظوري.

كان مصدر عسكري ليبي قد كشف لـ"العين الإخبارية" منذ أيام تفاصيل المخطط القطري لحرق الحقول النفطية لليبيا، وأكد المصدر أن "نظام الحمدين يخطط لحرق المورد الأهم للشعب الليبي بسبب معارضة الدوحة لقيام جيش ليبي قوي، ومحاولاتها الخبيثة لتمكين الإخوانجية ومن على شاكلتهم من العودة للمشهد السياسي في ليبيا بقوة". 

تعليقات