سياسة

150 مترا تفصل الجيش الليبي عن تطهير كامل بنغازي

الأربعاء 2017.7.19 12:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 490قراءة
  • 0 تعليق
المشير خليفة حفتر -أرشيفية

المشير خليفة حفتر -أرشيفية

قال المتحدث باسم القوات الخاصة الليبية ميلود الزوي، اليوم الأربعاء، إن الجيش الليبي حرر منطقة سيدي أخريبيش بمدينة بنغازي بالكامل.  

وأضاف الزوي، في تصريحات صحفية، أن ما تبقى من إرهابيين في المدينة متحصنون داخل محلات ومنازل، حيث يجرى مداهمتها من قبل الجيش هذه الأيام.

وذكر المتحدث الرسمي، أن العناصر الإرهابية محاصرة في منطقة مساحتها حوالي 150 متراً مربع فقط، وعند الانتهاء منهم ستنتهي العمليات العسكرية في كامل بنغازي.

وكان القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، قد صرح مسبقا أن المعركة ضد الإرهاب مستمرة حتّى اجتثاثه من كامل الأراضي الليبية، منبها إلى أن الطريق في هذا الشأن مازال طويلا وشاقا.

وقال حفتر "على مستوى ليبيا فإن معركتنا ضد الإرهاب لم تنته بعد حتى يتم اجتثاثه من كامل الأراضي الليبية".

وأضاف "لدينا موانئ وحقول نفطية تمثل عصب الاقتصاد في حياة الليبيين وهي بحاجة إلى تعزيز حمايتها من أطماع العصابات الإرهابية والإجرامية".

وأوضح القائد العام للجيش الليبي أن "الأجهزة الأمنية بمختلف فروعها عليها أن تعمل ليل نهار وتضع الخطط اللازمة لحفظ الأمن، وتمنع وقوع أي اختراقات أمنية، وأن تبقى يقظة ونشطة على مدار الساعة، وهو استحقاق يشمل المواطن أيضاً بأن يسهم في مساعدة الأجهزة الأمنية في أداء مهامها».

وأكد المشير حفتر أن "فرق الهندسة العسكرية رغم إمكاناتها المحدودة أمامها مهمة خطيرة وشاقة في نزع الألغام والمفخخات التي زرعها الإرهابيون في الطرقات بين الأحياء السكنية وفي داخل البيوت وحتى المساجد والمدارس والساحات العامة".

تعليقات