سياسة

حفتر يشكل مجموعة عسكرية لمواجهة الإرهاب بجنوب ليبيا

السبت 2018.9.8 08:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 474قراءة
  • 0 تعليق
القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر

القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر

أصدر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، قرارا بتشكيل مجموعة عمليات الجنوب الليبي. 

وكلف المشير حفتر، قائد القوات الخاصة الليبية (الصاعقة) اللواء ونيس بوخمادة، آمراً (قائدا) للمجموعة، وبرفقة 6 ضباط آخرين بمهام معاون قائد المجموعة ومنسق شؤون إدارية وتسليح، ومنسق وحدة المدفعية، ومنسق وحدة المخابرات، ومنسق وحدة السلاح الجوي، ومنسق وحدة الاستطلاع.

وأوضح القرار، الذي اطلعت عليه "العين الإخبارية" في مادته الثانية، أن مهام المجموعة تأمين مناطق الجنوب الغربي والقضاء على العصابات والمجموعات الإرهابية والمرتزقة والظواهر السلبية من تهريب وتجارة المخدرات والأسلحة والبشر.


وكلف حفتر المجموعة بالتنسيق التام مع آمري المناطق العسكرية ورؤساء الغرف الأمنية المشتركة عند العمل داخل حدود كل منطقة عسكرية، بما يكفل نجاح المهمة المكلفين بها.

وطالب القرار آمري المناطق العسكرية بتكليف مندوبين لهم للعمل ضمن مجموعة عمليات الجنوب.

ونصت المادة الثالثة من القرار على أن تتمركز المجموعة بقاعدة "تمنهنت" العسكرية، مطالباً في المادة الرابعة بالعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، وإلغاء كل ما يخالفه من قرارات.


يذكر أن مناطق الجنوب الغربي لليبيا تشهد انتشارا كبيرا للعصابات الإجرامية، فضلا عن اتخاذ عناصر مليشيا الإرهابي إبراهيم الجضران من تلك المنطقة ملاذا آمنا لهم وللمرتزقة الأفارقة الذين تمولهم قطر لمواجهة الجيش الليبي.

كان القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، قد أطلق في السابق عملية عسكرية لبسط الأمن والاستقرار جنوب ليبيا، تحت اسم "عملية تأمين الجنوب الليبي"، وتمكنت قوات الجيش الليبي من بسط سيطرتها على عدد من مدن الجنوب الليبي خصوصا في سبها وغات وأوباري. 

وقال المشير حفتر، الخميس، إن "الجيش الليبي لا يتحرك إلا بحسابات دقيقة.. وسيتحرك إلى طرابلس في الوقت المناسب".

تعليقات