سياسة

بالصور.. حفتر يتابع الترتيبات النهائية لمعركة تحرير درنة

الإثنين 2018.4.30 05:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 836قراءة
  • 0 تعليق
المشير خليفة حفتر يتابع آخر الاستعدادات لمعركة درنة

المشير خليفة حفتر يتابع آخر الاستعدادات لمعركة درنة

توجه القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، الأحد، لزيارة غرفة عمليات "عمر المختار" لتحرير مدينة درنة الليبية. 

واطلع المشير حفتر على الترتيبات النهائية، وآخر الاستعدادات لمعركة تحرير مدينة درنة من أيدي العناصر الإرهابية. 


واجتمع القائد العام للقوات المسلحة الليبية مع قادة غرفة العمليات، بالإضافة إلى أمراء محاور القتال.


وشدد المشير حفتر، على ضرورة حماية المدنيين وضمان سلامتهم في حال اقتحام قوات الجيش الليبي لمدينة درنة لتطهيرها من قبضة الجماعات الإرهابية.


وكان القائد العام للقوات المسلحة الليبية قد عاد إلى مدينة بنغازي، مساء الخميس، قادما من القاهرة بعد لقائه عددا من المسؤولين المصريين.


وكان في استقباله على أرض مطار "بنينا"، وفد رفيع المستوى من قيادات وضباط المؤسسات العسكرية والأمنية من كامل ربوع ليبيا، بالإضافة إلى أعيان ومشايخ القبائل الليبية، وسط احتفالات شعبية كبيرة شهدتها مدينة بنغازي وباقي المدن الليبية الأخرى احتفالا بعودته إلى أرض الوطن. 


وتأتي عودة المشير حفتر إلى ليبيا بعد أسابيع من المعركة الإعلامية والسياسية الشرسة التي قادتها جماعة الإخوان الإرهابية وهياكلها التنظيمية والمليشيات المتطرفة ضده، من خلال الترويج للعديد من الأخبار الملفقة حول وفاته. 


ومع ظهوره في مدينة بنغازي، وضع حفتر حدا للّغط والتفسيرات وحتى محاولات البعض للظهور كبديل له في موقع القائد العام، كذلك بعض السياسيين الحالمين بأدوار جديدة في العملية السياسية والعسكرية.


تعليقات