سياسة

حفتر يبعث برسالة خطية إلى رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

الجمعة 2018.11.2 05:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 248قراءة
  • 0 تعليق
الوفد الليبي خلال تسليم الرسالة إلى أعضاء مفوضية الاتحاد الأفريقي

الوفد الليبي خلال تسليم الرسالة إلى أعضاء مفوضية الاتحاد الأفريقي

سلم وفد رفيع المستوى من القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، الجمعة، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي رسالة خطية من القائد العام المشير أركان حرب خليفة حفتر، وذلك خلال زيارته مقر الاتحاد في أديس أبابا.    

وقال مكتب الإعلام التابع للمتحدث العسكري الليبي، في بيان صحفي، إن وفد الجيش الليبي اجتمع مع مفوض الأمن والسلم السفير إسماعيل الشرقي، ومحمد الحسن لباش مستشار المفوض العام للاتحاد الأفريقي، والدكتورة وحيدة العياري الممثلة الخاصة لرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي لدى ليبيا، وذلك لإطلاعهم على آخر مستجدات الوضع الأمني في ليبيا، وكذلك رؤية القيادة العامة للمرحلة المقبلة.


كان العميد سالم رحيل آمر غرفة عمليات عمر المختار التابعة للجيش الليبي، قد أكد استعداد القوات المسلحة الليبية لخوض المعركة الأخيرة في مدينة درنة شرق البلاد، للقضاء على الجيوب المتبقية للمجموعات الإرهابية المتحصنة داخل الأزقة والمنازل.

وقال العميد سالم رحيل إن مناوشات بدأت، أمس، لكن المعركة الحاسمة ستنطلق خلال الساعات المقبلة، مؤكدا أنها ستكون الأخيرة لتحرير كامل المدينة من قبضة الإرهابيين.

وأوضح المسؤول الليبي أن قوات الجيش سيطرت على أغلب أجزاء حي المغار، وقتلت ما يزيد على 12 إرهابيا، مشيرا إلى أن هناك خططا تجري حاليا لإطلاق العملية الأخيرة بمشاركة 4 كتائب، وبين الخطط شق أمني من أجل تلافي الخسائر، وتطهير ما تبقى من المدينة بأقل الخسائر المادية والبشرية.


تعليقات