سياسة

استنفار أمني ليبي تحسبا لهجوم إرهابي يستهدف الهلال النفطي

الأحد 2018.8.19 04:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 533قراءة
  • 0 تعليق
الإرهابي إبراهيم الجضران

الإرهابي إبراهيم الجضران

قال مصدر عسكري ليبي ومسؤول محلي إن الإرهابي إبراهيم الجضران، المدعوم من قطر، يحضر لهجوم جديد على منشآت نفطية في منطقة الهلال النفطي.

وأكد المصدر العسكري في غرفة عمليات المنطقة الشرقية والوسطى، أن طائرات الاستطلاع التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية تقوم بمسح شامل منذ ساعات الصباح الأولى للمنطقة المحيطة بالهلال النفطي، بعد معلومات عن التحضير للهجوم.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، أن "الجضران يخطط لشن هجوم إرهابي على المنشآت النفطية خلال الأيام القليلة المقبلة".

وشنّت مليشيا إرهابية تابعة للخضران هجوما على الهلال النفطي في 14 يونيو/حزيران الماضي، قالت مصادر عسكرية ليبية إنه جرى بإيعاز من قطر بهدف تعطيل الإنتاج، واحتوى الجيش الوطني الليبي الهجوم خلال أسبوع، وطارد فلول الجضران التي فرت للجنوب.

من جانبه، قال مصدر محلي ليبي إن عشرات السيارات المحملة بالمسلحين الأفارقة تتحرك في مدن الجنوب الليبي في مناطق بالقرب من مدينتي غات والجفرة.

ورجح المصدر، في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، تبعية تلك العناصر للجضران، مشيرا إلى أن الجماعات الإرهابية تخطط للوصول إلى منطقة الهلال النفطي.

وأوضح المصدر أن سيارات دفع رباعي تم رصدها أول أمس بالقرب من مدينة الجفرة.

وكان القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، قد طالب بضرورة الإبقاء على حالة التأهب القصوى، ودحر كل مَن تسول له نفسه المساس بقوت الليبيين وأمنهم وسلامتهم.


تعليقات