سياسة

التطورات في ليبيا تتصدر مباحثات وزير خارجية فرنسا في مصر

الخميس 2018.6.28 05:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 168قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان

وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان

وصل إلى مطار القاهرة الدولي، بعد ظهر اليوم الخميس، وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان، مبعوثا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على رأس وفد رفيع، في زيارة للقاهرة يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعددا من المسؤولين، في إطار المشاورات السياسية رفيعة المستوى بين البلدين.

وأكد مصدر دبلوماسي أن زيارة وزير خارجية فرنسا للقاهرة ستتطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، موضحا أن الملف الليبي سيتصدر الملفات التي سيتم مناقشتها وخاصة عقب المؤتمر الدولي الذي استضافته العاصمة الفرنسية باريس حول ليبيا، وحضره ممثلو الأطراف الليبية، فضلًا عن أطراف دولية ذات صلة بالأزمة، حيث تم الاتفاق على عقد انتخابات برلمانية ورئاسية في ليبيا نهاية العام الجاري.

وأوضح المصدر أن تطورات الأوضاع الراهنة في منطقة الهلال النفطي الليبي ستحظى بجزء كبير من مباحثات وزير خارجية فرنسا مع المسؤولين المصريين، مؤكدا أن مصر وفرنسا تحرصان على تعزيز الأمن والسلم في ليبيا وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في العام الجاري.

ومن المقرر أن يلتقي وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان، أيضا، خلال زيارته، وزير الدفاع المصري وعددا من المسؤولين؛ لبحث تعزيز التعاون بين مصر وفرنسا.


تعليقات