سياسة

اشتباكات بين الجيش الليبي والمعارضة التشادية

الإثنين 2018.10.15 03:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 478قراءة
  • 0 تعليق
الجيش الوطني الليبي يشتبك مع الإرهابيين المدعومين من قطر وتركيا

الجيش الوطني الليبي يشتبك مع الإرهابيين المدعومين من قطر وتركيا

ذكرت مصادر ليبية مطلعة أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني الليبي، وعناصر من المعارضة التشادية المسلحة، الأحد، بجنوب منطقة "تمسة" الواقعة جنوب ليبيا. 

وقالت المصادر - في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، إن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد 4 جنود من الجيش الليبي والقوات المساندة. 

وأكدت المصادر الليبية- التي رفضت كشف اسمها لأسباب أمنية- أن تحركات كبيرة لعناصر المعارضة التشادية شوهدت قرب الحدود الليبية المشتركة مع تشاد.

وأوضحت المصادر أن هناك تخوفا كبيرا بين الأهالي من هجوم وشيك من جانب عناصر المعارضة التشادية المسلحة لمناطق "أم الأرانب" و"زويلة" و"تمسة".

كانت وسائل إعلام ليبية محلية أكدت، السبت، أن رتلا مسلحا تابعا للمعارضة التشادية تعرض لسلسلة غارات جوية هي الأعنف التي تستهدف هذه الفصائل النشطة فى الجنوب الليبي، منذ أشهر، وتركزت الغارات في جنوبي منطقة "تمسة" الواقعة شرق منطقة "أم الأرانب" على الطريق المؤدي إلى الحدود مع تشاد. 

وتعتبر "المعارضة التشادية" المسلحة المدعومة من قطر، رأس الحربة في أي هجوم يستهدف المناطق النفطية الليبية وقواعد الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر؛ بسبب وقوفه بالمرصاد لطموحات تلك الجماعات، وعلاقته الوثيقة بالرئيس التشادي إدريس ديبي.

تعليقات