سياسة

حراك وطني في طبرق للتظاهر دعما لاحتجاجات طرابلس

الأحد 2018.7.29 09:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 541قراءة
  • 0 تعليق
متظاهرون ضد الإخوان خلال احتجاج سابق بطرابلس - رويترز

متظاهرون ضد الإخوان خلال احتجاج سابق بطرابلس - رويترز

أعلنت مجموعة من أبناء الشعب الليبي، اليوم الأحد، اعتزامها الخروج في مظاهرة تحت شعار "كلنا معك يا طرابلس"، بميدان الشهداء في ميدان الملك إدريس، يوم الجمعة المقبل، بوسط مدينة طبرق.

وأكد "الحراك الوطني من أجل ليبيا" و"لو طال النضال" في بيان صحفي، أن المظاهرة ستشهد مشاركة كل من مؤسسات المجتمع المدني والعمد وكافة التركيبات الاجتماعية ببلدية طبرق.

وقال الحراك الوطني إن المظاهرة تأتي دعماً لأهالي طرابلس، وتمثل دعوة لخروج الجميع بالميادين والساحات في المدن الليبية ضد تردي الحال المعيشية، والمطالبة بمحاربة المليشيات الإرهابية وتنظيم الإخوان الإرهابي، والمطالبة بدخول الجيش الوطني الليبي إلى العاصمة طرابلس لتحريرها من هذه الجماعات.

وكانت العاصمة الليبية طرابلس شهدت مظاهرات يومي الأربعاء والجمعة الماضيين، نددت بتردي الوضع المعيشي وطالبت برحيل كافة المؤسسات التشريعية والتنفيذية المتنازعة، والتوجه لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد يوم 10 ديسمبر المقبل.


من جهته، أعلن حراك "لا للتمديد" اعتصاما مفتوحا منذ اليوم الأحد، في مدينة صرمان، ودعا في بيان أصدره الجمعة الماضي إلى مواصلة التظاهر وتنفيذ الاستحقاق الانتخابي في موعده.

وندد الحراك أيضاً بتردي الوضع المعيشي وارتفاع الأسعار وانهيار الخدمات، وعلى رأسها أزمة انقطاع التيار الكهربائي في ظل استمرار الانقسام السياسي، وبروز ما اعتبرها البيان علامات على تمسك الأطراف المتنازعة على السلطة بفترات إضافية.

تعليقات