سياسة

تحويل جميع الرحلات المتجهة لطرابلس إلى مطار مصراتة

اشتباكات بالأسلحة الثقيلة في العاصمة الليبية طرابلس

الأربعاء 2018.9.12 03:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 748قراءة
  • 0 تعليق
الاشتباكات المسلحة تتواصل في طرابلس

الاشتباكات المسلحة تتواصل في طرابلس

أعلن مطار مصراتة تحويل مسار جميع الرحلات المتجهة للعاصمة الليبية طرابلس إلى مطار مصراتة غربي ليبيا، وذلك بسبب الاشتباكات المسلحة التي تجددت الليلة بين المليشيات المسلحة في العاصمة طرابلس. 

وأكد مطار معيتيقة في العاصمة الليبية طرابلس، الأربعاء، أن رحلة ليبية قادمة من مطار الإسكندرية بمصر، اضطرت لتحويل مسارها إلى مدينة مصراتة في غرب البلاد بدلا من طرابلس.

كان مسؤول أمني ليبي قال إن الاشتباكات المسلحة بين المليشيات المسيطرة على طرابلس قد تجددت في طريق مطار طرابلس بالعاصمة الليبية.

وأكد المسؤول الليبي، في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، سقوط قذيفة داخل سور قاعدة معيتيقة الدولية بسبب الاشتباكات المسلحة التي تجري بالأسلحة الثقيلة.

وأشار إلى اشتعال النيران في الأعشاب المحيطة بقاعدة معيتيقة، لافتا إلى أنه تم إغلاق المطار بشكل مؤقت لحين السيطرة على النيران.

  وشهدت العاصمة الليبية، بداية من ليل الأحد 26 أغسطس/آب الماضي، اشتباكات هي الأعنف منذ 7 سنوات، حتى توقيع الهدنة برعاية الأمم المتحدة، الثلاثاء الماضي، بين مليشيات تابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق مثل "ثوار طرابلس" و"الأمن المركزي بوسليم" و"كتيبة النواصي"، وأخرى تابعة لوزارة الدفاع بـ"الوفاق" مثل مليشيا "اللواء السابع" و"اللواء 22"، حيث كلف السراج 4 مليشيات مسلحة لتأمين طرابلس منذ دخول المجلس إلى العاصمة، ووقعت اشتباكات عنيفة بين تلك المليشيات وقوات ما تعرف بـ"الحرس الرئاسي"، بسبب الصراع على النفوذ والاعتمادات المالية.


تعليقات