سياسة

النواب الليبي يرحب بقرار حفتر حول الهلال النفطي

الثلاثاء 2018.6.26 05:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 427قراءة
  • 0 تعليق
القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر

القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر

رحب مجلس النواب الليبي، الثلاثاء، بقرار القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، بتسليم منطقة الهلال النفطي إلى المؤسسة الوطنية للنفط التابعة لمدينة بنغازي، والمنبثقة عن الحكومة الليبية المؤقتة.

وقال المجلس، في بيان وصل لـ"العين الإخبارية"، "نبارك وندعم قرار القيادة العامة بتحويل وتسليم إنتاج النفط إلى المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة المؤقتة والبرلمان".

وأكد مجلس النواب الليبي أن هذا القرار يهدف إلى "إبعاد أموال إنتاج النفط عن المليشيات والمجموعات الإرهابية، التي كررت العبث بمقدرات الليبيين ومصدر رزقهم وهجومها المتكرر على الموانئ النفطية".


وكان المتحدث العسكري باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية العميد أحمد المسماري، قال في وقت سابق الإثنين، إن المشير خليفة حفتر قرر تسليم الموانئ النفطية ومنطقة الهلال النفطي إلى المؤسسة الوطنية للنفط المنبثقة عن الحكومة المؤقتة برئاسة المهندس فرج الحاسي.

وأوضح المسماري خلال مؤتمر صحفي استثنائي، الإثنين، أن قرار حفتر الحاسم جاء بعد التشاور ودراسة التقارير الاقتصادية والعسكرية، والتأكد بأن الهجوم الأخير تم بدعم المجموعات الإرهابية، وتقديم العلاج لهم عبر أموال النفط الليبي.

تعليقات