سياسة

قائد ليبي لـ"العين الإخبارية": السراج لا يملك أي أدلة بإدانة الجيش

الأربعاء 2019.4.17 08:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 237قراءة
  • 0 تعليق
القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر

القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر

قال اللواء فوزي المنصوري، قائد غرفة عمليات إجدابيا التابعة للجيش الوطني الليبي، إن تصريحات رئيس حكومة الوفاق فايز السراج عن امتلاكه أدلة تدين الجيش الوطني باستهداف المدنيين هي "مجرد ادعاءات ومحاولة بائسة لعرقلة عملية تحرير طرابلس". 

وتابع المنصوري -في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"- أن المليشيات تستهدف المناطق المكتظة بالمدنيين، في محاولة لتشويه صورة الجيش الوطني وكأنه من يفعل ذلك.

وقال المنصوري، وهو قائد محور عين زارة جنوبي العاصمة: "نحن نحافظ قدر الإمكان على المدنيين"، موضحا أن تأخيرهم في حسم المعركة في طرابلس سببه الحفاظ على المدنيين، موضحا أن العاصمة مكتظة بالسكان.

وتابع: "نحاول سحب المليشيات إلى مناطق غير مكتظة بالسكان".


وشهدت عدة أحياء في ضواحي طرابلس، ليلة أمس، قصفا عشوائيا بصواريخ جراد، ما أدى إلى مقتل 14 شخصا، وإصابة 40 آخرين. وندد الجيش الوطني الليبي بالقصف العشوائي، متوعدا بمحاسبة مرتكبيها، ومؤكدا مسؤولية المليشيات عن هذا القصف.

وقال الجيش، في بيان، إن "القيادة العامة وهي تتابع سير العمليات العسكرية الجارية لمحاربة الإرهاب بجميع أنواعه تؤكد قيام المليشيات الإرهابية التي تسيطر على العاصمة بالقصف العشوائي بصواريخ الجراد والراجمات على ضواحي طرابلس".

بدورها تتهم حكومة الوفاق، التي تدعم المليشيات وجماعة الإخوان ضد عملية الجيش التي أطلقها في 4 أبريل/نيسان الجاري لتحرير طرابلس، قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر باستهداف المدنيين، ملوحة بالذهاب إلى الجنائية الدولية.

وأكد اللواء المنصوري عدم امتلاك السراج أي دليل يدين الجيش الوطني، موضحا أن تصريحات السراج بخصوص ذلك ليس لها أساس من الصحة.

وبشأن الأوضاع الميدانية، قال المنصوري إن الخطوة المقبلة تتمثل في الذهاب إلى قلب العاصمة، مؤكدا أن "كل المحاور كافة مستعدة لتنفيذ أمر التحرك".

في السياق ذاته، قال مصدر عسكري ليبي لـ"العين الإخبارية" إن العملية العسكرية في طرابلس تسير بشكل جيد، مضيفا: "ننتظر التعليمات لتحرير العاصمة بالكامل".

وتوقع المصدر -رفض الإفصاح عن اسمه- أن تكون التعليمات "في الساعات القليلة المقبلة"، متابعا: "الآن نعمل على ترتيب الصفوف، ودعوة المدنيين للابتعاد عن أماكن تواجد المليشيات".

تعليقات