سياسة

قائد عسكري ليبي: الإعلان عن انتهاء عملية الجيش جنوبي البلاد قريبا

الثلاثاء 2019.3.5 08:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 166قراءة
  • 0 تعليق
قائد غرفة عمليات الكرامة في ليبيا اللواء ركن عبدالسلام الحاسي

قائد غرفة عمليات الكرامة في ليبيا اللواء ركن عبدالسلام الحاسي

أكد آمر غرفة عمليات الكرامة اللواء ركن عبدالسلام الحاسي، الثلاثاء، قرب انتهاء العملية العسكرية للجيش الوطني الليبي جنوب غربي البلاد، مشيرا إلى أن "عمليات تطهير الجنوب مستمرة". 

وأضاف الحاسي، في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، أن "الجيش نجح في تحرير كل مدن الجنوب، ويعمل حاليا على تأمين الحدود الليبية مع دولتي النيجر وتشاد".

وتتبع غرفة عمليات الكرامة بقيادة الحاسي الجيش الوطني الليبي، وتتولى مهام تحرير الجنوب الليبي من الإرهابيين والعصابات الإجرامية، وذلك بناء على تعليمات القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر.


وكان الجيش الوطني الليبي قد أطلق عملية عسكرية في منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، بهدف تأمين جنوب غربي البلاد من الإرهابيين وعصابات الجريمة المنظمة وعصابات المعارضة التشادية.

وأسفرت العملية عن نجاحات كبيرة ومتتالية للجيش، حيث تمكن من تحرير مدن: سبها وأوباري وغات ومرزق، فضلاً عن تأمين أبرز حقلي للنفط في ليبيا وهما حقلا "الشرارة" و"الفيل".


وكان المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري أكد لـ"العين الإخبارية" أن "الجيش ينسق مع دول الجوار حول عمليته العسكرية في الجنوب".

وفي السياق ذاته، أعلنت تشاد، الأحد، إغلاق الحدود مع ليبيا، وذلك بعد شهر من دخول رتل من المتمردين التشاديين إلى أراضيها من الجنوب الليبي.

تعليقات