سياسة

مسؤول ليبي: السيسي أجبر الوفد التركي على الانسحاب من مؤتمر باليرمو

الخميس 2018.11.15 11:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 10811قراءة
  • 0 تعليق
جانب من مؤتمر باليرمو حول ليبيا

جانب من مؤتمر باليرمو حول ليبيا

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا الإخواني خالد المشري، إن انسحاب الوفد التركي من مؤتمر باليرمو الأخير، جاء بسبب اشتراط الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بضرورة عدم حضور الوفد التركي للقاء المصغر الذي سبقَ المؤتمر.

وأكد المشري في حوار تلفزيوني، مساء الخميس، أن المشير خليفة حفتر اشترط في الاجتماع المصغر في باليرمو، أن تؤول له القيادة العليا للجيش الليبي، موضحا أن المجلس الرئاسي الليبي والمجلس الأعلى للدولة يرفضان ذلك.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قد طالب رئيس الوزراء الإيطالي، بأنه لا يرغب في حضور الوفد التركي بالقمة المصغرة، في الوقت الذي وافق فيه رئيس الوزراء الإيطالي على طلب الرئيس المصري، وعلى إثره غادر الوفد التركي إيطاليا بعد تنسيق الوفد مع أردوغان.


وانطلقت خلال اليومين الماضيين أعمال المؤتمر الدولي حول ليبيا، الذي استضافته مدينة باليرمو جنوب إيطاليا، بمشاركة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وعدد من المسؤولين الدوليين البارزين، والأطراف الرئيسية في الأزمة الليبية.

كان مصدر عسكري ليبي أكد يوم الثلاثاء الماضي، أن القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر اشترط منع قطر وتركيا من المشاركة في الاجتماع الأمني الرئاسي في إيطاليا.

وأضاف المصدر العسكري الليبي، في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، أن مطالبة حفتر بمنع مشاركة قطر وتركيا في الاجتماع الأمني الرئاسي "أدت إلى غضبهما".

تعليقات