رياضة

جوارديولا: "الليجا" أفضل من "البريميير ليج"

الجمعة 2017.8.11 06:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 378قراءة
  • 0 تعليق
جوارديولا: "الليجا" أفضل من "البريميير ليج"

جواريولا

يرى بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي أن الدوري الإسباني أفضل بمراحل من الدوري الإنجليزي الممتاز، ونتائج أندية الليجا في السنوات الأخيرة بدوري أبطال أوروبا أبرز مثال على ذلك. 

3 تحديات فنية تواجه جوارديولا في الموسم الجديد

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة برايتون مساء السبت ضمن الجولة الأولى من الدوري: "البريميير ليج بطولة مشاهدة بصورة كبيرة للغاية في جميع أنحاء العالم، وفيما يخص الأموال والصفقات يتفوق على باقي الدوريات".

وأضاف: "لكن من وجهة نظري، الدوري الاسباني هو الأفضل في العالم، وبفارق كبير، وما حدث في السنوات الأخيرة في أوروبا خير دليل على ما أقوله".

وتسيطر الأندية الاسبانية على دوري أبطال أوروبا منذ 2014، حيث حقق ريال مدريد اللقب 3 مرات في 2014 و2016 و2016، فيما فاز برشلونة بنسخة 2015.

على الجانب الأخر، فشلت أندية إنجلترا في الفوز باللقب منذ تتويج تشيلسي عام 2012، وكان ظهورها مخيب للأمال في الموسم الماضي، حيث خرج ليستر سيتي من ربع النهائي أمام أتلتيكو مدريد، بينما أقصى مانشستر سيتي وأرسنال من دور الـ 16 وتوتنهام من مرحلة المجموعات.

ويؤمن جوارديولا أن ما يحدث حاليا من أسعار غير معقولة في سوق الانتقالات الصيفية بشكل عام سينتهي عاجلا أو أجلا، مشيرا إلى أن مانشستر سيتي لن يشتري لاعبين خلال 3 أو 4 سنوات مقبلة، مثلما حدث هذا الصيف، حيث كان مضطرا لشراء لاعبين كثر في الخط الخلفي بسبب رحيل عدد من اللاعبين في هذا المكان بعد انتهاء عقودهم.

وتعاقد سيتي لتدعيم الخط الخلفي مع الفرنسي بينجامين ميندي والإنجليزي كايل ووكر والبرازيلي دانيلو لتعويض رحيل الفرنسيان جايل كليشي وبكاري سانيا والصربي ألكسندر كولاروف.


تعليقات