رياضة

3 تحديات فنية تواجه جوارديولا في الموسم الجديد

الخميس 2017.8.10 03:20 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 657قراءة
  • 0 تعليق
3 تحديات فنية تواجه جوارديولا في الموسم الجديد

بيب جوارديولا

سلّطت صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية الضوء على فريق مانشستر سيتي, بعد صفقاته المميزة خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، وأكدت أن المدرب بيب جوارديولا سيواجه 3 تحديات خلال الموسم القادم 2017-2018 , بهدف تحقيق النجاح المنشود في ظل تعاقداته المليونية هذا الصيف.

جوارديولا ينتظر عودة جوندوجان في إسبانيا

1- ثبات خط الدفاع:

أنفق الفريق حوالي 128 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع 3 لاعبين أظهرة هم: بينجامين ميندي, وكايل والكر, ودانيلو, ورغم أنه مبلغ كبير, إلا أنه كان ضروريا لدى السيتي, بهدف إصلاح الخلل في بعض الأمور التي عانى منها الفريق مسبقاً.

ويملك السيتي 3 مدافعين, هم جون ستونز، ونيكولاس أوتاميندي, وفينسنت كومباني, وسيكون المدرب بيب جوارديولا بحاجة إلى 2 منهم, خاصة إذا ما أخذ في عين الاعتبار كثرة إصابات كومباني, لهذا فالمطلوب من اللاعبين العمل على تقوية خط الدفاع, تجنبا لتلقي الأهداف السهلة.

كذلك يملك جوارديولا فرصة وجود مدافع رابع في تشكيلته, وهو إلياكويم مانجالا, الذي عاد من رحلة إعارة قضاها مع فالنسيا الإسباني, وجميعهم يملكون الفرصة للدخول في التشكيلة الأساسية.

2- تماسك خط الوسط:

نفس المشكلة العميقة في خط الدفاع, توجد في خط الوسط, وبات من المتوقع أن يتنافس الثلاثي يايا توريه, وفرناندينيو, وإلكاي جوندوجان على مكان واحد بدلاً من مكانين, وهو أمر صعب بالنسبة للمدرب جوارديولا, في ظل عدم الشفاء الكامل لجوندوجان من إصابة الرباط الصليبي, علماً أن مسألة عودته للملاعب باتت قريبة.

وسيكون هناك تساؤلات عديدة حول أحقية أي واحد منهم بالظفر بالمركز الأساسي, خاصة أن مدرب السيتي سيكون بحاجة للاعب الذي يجيد تحقيق الإضافة الدفاعية والهجومية في نفس الوقت للفريق خلال المباريات.

3- انسجام اللاعبين في المقدمة:

أما النقطة الأخيرة المطلوب إصلاحها داخل الفريق – بحسب الصحيفة- فهي كيفية العمل كفريق واحد داخل الملعب في الخط الأمامي، في ظل وجود لاعبين مميزين.

ولعل الكل يتذكر أن وصول جابرييل خيسوس في يناير الماضي، تسبب في إحداث مشكلة مع سيرجيو أجويرو، خاصة أن المدرب فضّل الأول، لكن أصبح بالإمكان اللعب بالثنائي في الموسم الجديد.

وتوجد خيارات أخرى يجب على جوارديولا تحقيق الانسجام فيما بينها، أبرزهم تواجد كيفين دي بروين خلف المهاجمين كحل أول، مع إمكانية الدفع بديفيد سيلفا وليروي سان، وهو ما سيجعل رحيم سترلينج وبرناندو سيلفا على دكة البدلاء، الأمر الذي يجعل المدرب مطالباً بوضع حل واضح في تشكيلته الجديدة، وربما يكون مبدأ التناوب بينهم هو الحل الأفضل لذلك.


تعليقات