سياحة وسفر

استعراض مقومات الشارقة السياحية في "معرض لندن للسفر"

الأحد 2018.11.4 08:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 44قراءة
  • 0 تعليق
إمارة الشارقة

إمارة الشارقة

تستعرض هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، خلال مشاركتها في معرض "لندن الدولي للسياحة والسفر 2018" الذي ينطلق، الإثنين، ويستمر 3 أيام في "إكسل لندن"، مقومات إمارة الشارقة السياحية.

يأتي ذلك تتويجا لرؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتعزيز مكانة الشارقة على خارطة السياحة العالمية.

وتهدف هذه المشاركة إلى تعزيز تدفق السياح والزوار الباحثين عن تجارب سياحية استثنائية للاستمتاع بعطلاتهم السنوية، إذ يركز المعرض هذا العام على الاتجاه العالمي الناشئ الذي يجمع بين سياحة الأعمال والترفيه على حد سواء.

وتشارك الهيئة في المعرض للمرة الـ16 على التوالي، لإلقاء الضوء على الخطط التسويقية والترويجية لإمارة الشارقة وتعريف الزوار من الأسواق البريطانية والأيرلندية بالمنتج السياحي المتفرد الذي تقدمه الشارقة، باعتبارها وجهة رائدة تمتلك مقومات سياحية عائلية وثقافية وبيئية متنوعة.

وكذلك في إطار تحقيق "رؤية الشارقة السياحية 2021" الرامية إلى زيادة التدفقات السياحية إلى الشارقة لتصل إلى 10 ملايين سائح بحلول عام 2021.

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، إن المشاركة في معرض لندن الدولي للسياحة والسفر 2018 للمرة الـ16 على التوالي تعكس أهميته بالنسبة للهيئة في تحقيق أهدافها وغاياتها الاستراتيجية الرامية إلى استهداف كبرى الأسواق السياحية العالمية المشاركة في هذا الحدث الضخم.

وأشار إلى أن الهيئة تعتمد خلال مشاركاتها في هذه المعارض على تعزيز تدفق الزوار من المملكة المتحدة وأيرلندا لإمارة الشارقة، واستعراض مقومات القطاع السياحي في الشارقة، والتجارب الاستثنائية التي تقدمها، إضافة إلى تعزيز شبكة علاقاتها الدولية توافقاً مع أهداف "رؤية سياحة الشارقة 2021".

وأضاف أن المعرض يشكل إضافة هامة إلى جهود الهيئة المستمرة لتوفير أهم التجارب والمنتجات السياحية للزوار من خلال الاطلاع على كل ما هو جديد في عالم السياحة والضيافة الدولية، حيث تتطلع الهيئة إلى استعراض مقومات سياحية قائمة على تلبية المتطلبات المعاصرة، مستندة في ذلك على المقومات التراثية الاستثنائية التي تتمتع بها إمارة الشارقة.

وذكر المدفع أن الشارقة أثبتت خلال فترة قصيرة أنها وجهة سياحية متكاملة تتفرد بميزات وإمكانيات متنوعة يمكن الاستفادة منها، ومن ثم خوض تجارب سياحية جديدة تجمع بين سياحة الأعمال والترفيه، الأمر الذي يرسخ مكانتها كمركز سياحي صديق للعائلات.

وتعتزم الهيئة تنفيذ ورش عمل وبرامج تفاعلية مشتركة لزوار المعرض بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لتسليط الضوء على مقوماتها السياحية والفعاليات الثقافية والتراثية التي تستضيفها وتنظمها الشارقة طوال السنة، مع التركيز على تقديم عروض وأنشطة للسياح الباحثين عن تجارب سياحية مميزة وممتعة لقضاء عطلاتهم.

وفي إطار الارتقاء بالقطاع السياحي ستعلن الهيئة عن عدد من الفنادق والمنتجات السياحية التي سيتم افتتاحها خلال العام المقبل للنهوض بهذا القطاع وضمان استمرارية التميز والتفرد عن باقي الوجهات السياحية في المنطقة.

ويضم جناح الهيئة عددا من الجهات الحكومية والخاصة من إمارة الشارقة، والتي تشمل إدارة متاحف الشارقة، وهيئة مطار الشارقة الدولي، ووكالة مطار الشارقة للسفريات "ساتا"، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، ومعهد الشارقة للتراث، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق".

ذلك بالإضافة إلى مجموعة الشارقة الوطنية للفنادق، وسناتا للسفر والسياحية، وتراف توك ومركز إكسبو الشارقة ومجموعة الشارقة من مانتس وفندق البيت وفندق رمادا.

تعليقات