رياضة

الألماني ماتيوس يدعم الأوليمبياد الخاص الإماراتي

الأربعاء 2018.1.24 11:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 419قراءة
  • 0 تعليق
الألماني لوثار ماتيوس

لوثار ماتيوس

قام الألماني لوتار ماتيوس، قائد منتخب ألمانيا السابق، بدعم الأوليمبياد الإقليمي الخاص التي تنظمه العاصمة الإماراتية أبوظبي في مارس 2018.

رسميا.. الأوليمبياد الخاص الإماراتي يحصل على الاعتراف الدولي

ونشر الحساب الرسمي للأوليمبياد الخاص، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صوراً للنجم الألماني السابق أثناء دعمه للبطولة.

ويعد ماتيوس من أبرز اللاعبين في تاريخ ألمانيا، إذ قاد منتخب "المانشافت" للتتويج بقلب كأس العالم 1990، كما فاز بالعديد من البطولات من خلال لعبه لفريقي بايرن ميونيخ وإنتر ميلان.

وكان الأوليمبياد الخاص الإماراتي حصل على الاعتراف الدولي من قبل مؤسسة الأوليمبياد الخاص العالمية، في إطار خطوات جادة من دولة الإمارات تضمن المشاركة المستمرة لذوي الإعاقة الذهنية في المسابقات الرياضية على المستويين المحلي والدولي.

ونشرت الصفحة الرسمية للبطولة صوراً لماتيوس أثناء حمله قميص الدورة وعلقت عليها: "نود أن نشكر لوتار ماتيوس الفائز بكأس العالم لكرة القدم، الذي يحمل بكل فخر قميص الأوليمبياد الخاص على دعمه المتواصل لرياضيي الأوليمبياد الخاص وأصحاب الهمم في جميع أنحاء العالم".

وتستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي، الأوليمبياد الخاص في الفترة من 17 إلى 22 مارس، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويشارك في الحدث نحو 1200 رياضي ينتمون إلى 33 دولة مختلفة، كما سيشهد المشاركة النسائية الأكبر على مر تاريخ البطولة.

ماتيوس يدعم الأولمبياد الخاص

تعليقات