رياضة

رسميا.. الأولمبياد الخاص الإماراتي يحصل على الاعتراف الدولي

الأربعاء 2018.1.24 03:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
الأولمبياد الخاص الإماراتي

اجتماع مجلس إدارة مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي

حصل الأولمبياد الخاص الإماراتي على الاعتراف الدولي، من جانب مؤسسة الأولمبياد الخاص العالمية، في إطار السعي لتأسيس منظومة تعمل على دعم أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية، والمشاركة المستمرة في المسابقات الرياضية، محليا ودوليا.

عبدالله الجنيبي: استضافة الأولمبياد الخاص تأتي تقديرا لأصحاب الهمم

وعقد مجلس إدارة منظمة الأولمبياد الخاص الإماراتي، اجتماعا في أبوظبي للاطلاع على الخطط الاستراتيجية والتنفيذية، واتخذ العديد من القرارات، منها اختيار سعيد النيادي رئيسا لبعثة المنتخب في دورة الألعاب الأولمبية الإقليمية الخاصة في مارس المقبل.

ومن جانبها أشادت شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، ورئيسة مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الإماراتي، بدعم الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس الفخري للأولمبياد الخاص الإماراتي، وتشجيعها لتقديم مزيد من خدمات الرياضة بالتعاون مع كافة الشركاء والمعنيين.

وأضافت "مؤسسة الأولمبياد الخاص تسعى لخلق بيئة رياضية هي الأفضل عالميا، برفع مستوى دعم المشاركين في الأولمبياد الخاص في مختلف المجالات، الرياضية والصحية والتعليمية".

من جانبه أعلن طلال الهاشمي عضو مجلس إدارة الأولمبياد الخاص، ورئيس اللجنة الفنية، عن تشكيل منتخبات وطنية في كافة الألعاب والرياضات المعتمدة، للمشاركة في النسخة المقبلة التي تقام في أبوظبي مارس المقبل، بمشاركة أكثر من 1200 رياضي في 16 رياضة مختلفة.

وكشف طلال الهاشمي عن وجود تنسيق بين الأولمبياد الخاص ومختلف الأندية الرياضية في الإمارات، لمتابعة مستويات كافة اللاعبين والاطمئنان على جاهزيتهم قبل الانضمام للمعسكر التدريبي قبل انطلاق البطولة.

تعليقات